الإمارات تشارك في الدورة الـ 153 لمجلس الجامعة العربية بالقاهرة

تشارك دولة الإمارات في أعمال الدورة الـ153 لمجلس جامعة الدول العربية التي انطلقت اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة سلطنة عُمان، للتحضير لاجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر بعد غد بالقاهرة .

يمثل الدولة وفد يترأسه سعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ،ويضم هاني بن هويدن ممثل وزارة الخارجية والتعاون الدولي .

وقال خليفة بن علي الحارثي، وكيل وزارة الشئون الخارجية العمانية رئيس الدورة الـ153 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين - في كلمة في الجلسة الافتتاحية للدورة - إن سلطنة عمان ستعمل مع جميع الدول الأعضاء بالجامعة العربية لخدمة القضايا العربية المشتركة بكل أمانة وإخلاص وعلى رأسها القضية الفلسطينية والتي هي قضية العرب الأولى والتي تمر بمرحلة مفصلية تتطلب التكاتف لمساعدة الفلسطينيين للحصول على حقوقهم.

وأضاف ان القضايا العربية الأخرى، تمر من سئ إلى أسوأ، مؤكدا أهمية التضامن العربي لمعالجتها لتحقيق الأهداف المنشودة للشعوب العربية وآمالها بتحقيق بالسلم والأمن.

ويناقش المندوبون الدائمون على مدى يومين ، مشروع جدول أعمال الدورة والذي يتضمن ثمانية بنود رئيسية تتضمن مختلف مجالات العمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية وحقوق الإنسان والإعلام والاتصال والشؤون المالية والإدارية.

ويرفع المندوبون الدائمون مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات التي تم الانتهاء من مناقشة بنودها إلى الوزراء ورفع عدد محدود من الموضوعات التي تحتاج لقرار وزاري إلى وزراء الخارجية العرب للبت فيها .

التعليقات