"مؤسسة ربع قرن" تنظم ورشة "الإساءة ضد الأطفال"

نظمت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين وبالتعاون مع إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ورشة بعنوان "الإساءة ضد الأطفال" بمركز الطفل للفنون بضاحية مغيدر مستهدفة أعضاء شورى أطفال الشارقة في دورته السادسة عشرة لعامي 2019-2020.

قدم الورشة المستشار فيصل محمد الشمري رئيس جمعية الإمارات لحماية الطفل تناول خلالها تعريف الأطفال بأبعاد حقوق الطفل الأربعة والمحاور الـ15 لحمايته بالإضافة إلى تعريفهم بأنواع الإساءة والمخاطر التي قد يتعرضون لها داخل أو خارج المنزل وأنواعها وكيفية الوقاية منها بالإضافة إلى تعريف المشاركين بأهمية الإبلاغ عن حدوث الإساءة وكيفية طلب المساعدة والإجراءات الاحترازية التي يقوم بها الطفل لحماية نفسه من التعرض للإساءة وآليات الإبلاغ والجهات المختصة في حماية الطفل.

وذكر المحاضر العديد من الأمثلة عن الحوادث والقضايا التي يتعرض لها الأطفال والقوانين التي تعنى بحقوقهم وحمايتهم من الإساءة أو الاستغلال في دولة الإمارات وأهم المبادرات المؤسسية ذات الصلة.

وتأتي هذه الورشة استعدادا لانعقاد الجلسة الرابعة والختامية المشتركة بين أعضاء شورى أطفال الشارقة وأعضاء شورى شباب الشارقة التي تقام تحت شعار "خدمة المجتمع. قيادة ".

التعليقات