غرفة أبوظبي تعلن دعمها للشركات الكورية الجنوبية الراغبة في الاستثمار بالإمارة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، دعمها للشركات الكورية الجنوبية الراغبة في الاستثمار في الإمارة، وكذلك توفير التسهيلات كافة لإنجاح هذه الاستثمارات.

وعقد المسؤولون بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي الاجتماع، يوم الخميس، في مقر الغرفة مع وفد تجاري من كوريا الجنوبية، يمثل الشركات الناشئة التابعة لمحافظة جانجنام-جو الكورية.

وقال راشد طارش القبيسي، المدير التنفيذي لقطاع تطوير التجارة والأعمال، إن مثل هذه الزيارات المهمة تسهم في الارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين بلدينا الصديقين.

وتابع: إن جمهورية كوريا الجنوبية تعد واحدة من أهم الشركاء التجاريين بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة، وإمارة أبوظبي بصفة خاصة.

ودعا القبيسي الشركات الصناعية الكورية كافة لإقامة شراكات استراتيجية مع الشركات الإماراتية والشركات العاملة في إمارة أبوظبي، والاضطلاع بدور فاعل في دعم خطط ومشاريع التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات عموماً.

وتابع: أن هذه الدعوة بالشراكة الاستراتيجية تطالب بالتركيز على مجالات الصناعات الإلكترونية وصناعة السيارات والصناعات البتروكيماوية ومنتجات التكنولوجيا والاتصالات والصحة.

 وأكد القبيسي أهمية التقاء رجال الأعمال والمستثمرين والراغبين في التعاون المشترك، وكذلك أهمية قيام الشركات والمؤسسات الصناعية الكورية بتأسيس وحدات إنتاجية وتجميعية لها في إمارة أبوظبي.

وأوضح أن إمارة أبوظبي تتمتع بكل العوامل الجاذبة للاستثمار وإقامة الشراكات، سواء من حيث البنية التحتية والتسهيلات والخدمات وكذلك القوانين التي توفر كل عوامل النجاح للمشروعات والشراكات، والاستفادة مما توفره المناطق الاقتصادية.

وقال إن دولة الإمارات تعتبر من أكبر الأسواق بالنسبة للصناعات الكورية، خصوصاً فيما يتعلق بمجال صناعة الإلكترونيات والسيارات، لذا فمن المهم قيام الشركات الصناعية الكورية بإقامة وحدات إنتاجية وتجميعية لها في إمارة أبوظبي.

وتابع: كما أن الإمارات تتميز بسهولة الوصول إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط عموما، ما يزيد من القدرة التنافسية لمنتجاتها لانخفاض تكاليف الإنتاج والنقل.

وأوضح أنه بسبب الموقع الاستراتيجي لإمارة أبوظبي يمكن للوحدات الصناعية الكورية الوصول إلى الأسواق الأوروبية انطلاقاً من هنا بسهولة ويسر.

 وذكر القبيسي أن الهيئات المعنية في إمارة أبوظبي حرصت على توفير السبل والتسهيلات لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية للاستثمار في عدد من القطاعات والمجالات التي تركز عليها رؤية أبوظبي الاقتصادية، في إطار سياسة التنويع الاقتصادي.

وتابع: ومن أهم هذه القطاعات التعليم والنقل والخدمات المالية والاتصالات والتكنولوجيا الحيوية والبتروكيماوية والمعدات الطبية والطيران والرعاية الصحية والزراعة.

وأوضح أن رؤية أبوظبي الاقتصادية توفر فرصاً استثمارية كبيرة للشركات الكورية لتعزيز استثماراتها ومساهمتها في دعم هذه الرؤية وعملية التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي.

وأكد أن غرفة أبوظبي على استعداد لدعم الشركات الكورية الجنوبية الراغبة في العمل والاستثمار في إمارة أبوظبي، وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح الاستثمارات الكورية في الإمارة.

التعليقات