"تعليم الوطني" تنظم حلقة نقاشية حول "الواقع والطموح في المدرسة الإماراتية"

نظمت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام بالمجلس الوطني الاتحادي أمس في مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالفجيرة، حلقة نقاشية بعنوان "الواقع والطموح في المدرسة الإماراتية ". 

وذلك في إطار خطة عمل اللجنة لمناقشة موضوع "سياسة وزارة التربية والتعليم في شأن الإشراف على المدارس".

شارك في الحلقة رئيس وأعضاء اللجنة كل من عدنان حمد الحمادي "رئيس اللجنة"، وشذى سعيد علاي النقبي "مقررة اللجنة"، وناصر محمد حميد اليماحي، والدكتورة شيخه عبيد سالم الطنيجي، وسارة محمد أمين فلكناز إلى جانب أعضاء المجلس كل من علي جاسم أحمد، وأحمد عبدالله الشحي، وصابرين حسن اليماحي، وكفاح محمد الزعابي وذلك بحضور معلمين ومعلمات وأولياء أمور وطلبة مدارس ومؤسسات التعليم العالي ومختصين ومهتمين في الشأن التربوي وأكاديميين وإعلاميين.

وقالت شذى سعيد علاي النقبي إنه تم خلال الحلقة النقاشية تناول ثلاثة محاور أساسية هي جودة التعليم في القطاعين العام والخاص بما يحقق رؤية الإمارات 2021م واستراتيجية التعليم 2030م، ومعايير الوزارة في شأن استقطاب الكوادر التدريسية، ودور الوزارة في المتابعة والرقابة على المدارس بالدولة.

وأكد ناصر محمد حميد اليماحي أن الحلقة النقاشية حظيت باهتمام كبير من المختصين والمعنيين بالشأن التربوي، وتم الاطلاع على عدد من التحديات التي تواجه المنظومة التربوية، وخصوصا تلك التي تتعلق بالمعلم وتدريبه وتأهيله، وكذلك المتعلقة بالمناهج، والطلبة، والساعات الدراسية، وأهمية وجود كادر تدريسي مواطن، وتفعيل التواصل بين الوزارة والمدارس وأولياء الأمور.

وأوضحت الدكتورة شيخه عبيد سالم الطنيجي أنه تم في الحلقة النقاشية تناول موضوع معايير استقطاب الكادر التدريسي وكيفية استقطاب أفضل الكفاءات لسد احتياجات المدارس وفقا لأفضل المعايير العالمية، لافتة إلى أن الوزارة تسعى لاختيار أفضل الكوادر سواء محليا أو من خارج الدولة بما يدعم تطوير المدرسة الإماراتية ويحقق الأهداف المنشودة للنهوض بمسيرة التعليم، وبما يساعد على تأهيل الطلبة والطالبات وصقل معارفهم وقدراتهم ليكونوا عناصر مؤهلة وفق أفضل المستويات المطلوبة.

وأكدت ساره محمد فلكناز أهمية الدور الذي يقوم به المجلس الوطني الاتحادي في دعم مسيرة التنمية الشاملة في الدولة وتحقيق التقدم والتطور في كافة القطاعات والمجالات بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن، مشيرة إلى أن الورشة تأتي من أجل الارتقاء بالمنظومة التعليمية في الدولة، والتعرف عن قرب على أهم التحديات التي تواجه قطاع التعليم.

جدير بالذكر أن اللجنة نظمت حلقتين نقاشيتين في إمارتي رأس الخيمة والفجيرة، وسوف تنظم الحلقة النقاشية الثالثة لها في قصر الثقافة بإمارة الشارقة غدا فيما تعقد الحلقة النقاشية الرابعة والأخيرة في مركز أبوظبي الثقافي والمعرفي بأبوظبي 2 مارس المقبل.

التعليقات