الإمارات تطلق منصة للتوظيف الذاتي.. تعرف على التفاصيل

أعلنت مؤسسة الإمارات "شباب"، والمؤسسة الاتحادية للشباب، إطلاق المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أن المنصة تتيح للمواطنين والمواطنات أصحاب المهارات، ممن تزيد أعمارهم على 21 عاماً، تقديم الخدمات إلى الجهات الحكومية والخاصة بمقابل مادي نظير الخدمة المقدمة، وذلك اعتباراً من مطلع شهر مارس المقبل.

وقال وكيل الوزارة المساعد لتنمية الموارد البشرية الوطنية، أحمد آل ناصر، إن إطلاق «المنصة الوطنية للتوظيف الذاتي» يأتي في إطار برنامج نوعي تطبقه الوزارة، حيث تعد أول منصة تفاعلية حكومية تهدف إلى استثمار مهارات الموارد البشرية الوطنية في تنفيذ مشروعات الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة.

وأضاف أن المنصة تشكّل حلقة وصل بين أصحاب المهارات الوطنية والجهات الحكومية والخاصة، من خلال عرض تلك المهارات وربطها بمشروعات هذه الجهات، الأمر الذي من شأنه الإسهام في دعم المواطنين، لاسيما في المناطق البعيدة عن المدن، والراغبين في العمل بموجب أنماط مبتكرة وغير تقليدية، وهو ما يحقق لهم دخلاً مادياً إضافياً.

ودعا المواطنين والمواطنات إلى التسجيل والاستفادة من المنصة التي سيمارسون من خلالها عملاً مستقلاً ومرناً، يحققون بموجبه دخلاً مالياً يحصلون عليه مقابل الخدمات التي يقدمونها.

وتتيح المنصة للمواطنين تقديم خدمات الترجمة والكتابة وتطوير المحتوى (العربية والإنجليزية)، والمونتاج، وخدمات الترجمة القانونية، وتطوير الكُتيّبات الإرشادية، وكتابة النصوص/‏‏‏السيناريوهات والترجمة.

كما تضم المنصة خدمات التسويق، التي تتضمن تطوير العلامات التجارية وتسويق المحتوى، والإعلان عبر الهواتف المتحركة وتطوير العروض التقديمية، فضلاً عن استشارات وإدارة محتوى وسائل التواصل الاجتماعي ومقاطع الفيديو الإعلانية.

التعليقات