انطلاق برنامج "قادة التطوع" في نسخته الأولى على مستوى الإمارات

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات برنامج "قادة التطوع" في نسخته الأولى على مستوى الإمارات برعاية مؤسسة "وطني الإمارات".

وأكد سعادة ضرار بالهول الفلاسي ‏عضو المجلس الوطني الاتحادي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات في تصريح لوكالة انباء الامارات/ وام/ أن البرنامج يسعى إلى دمج الشباب الإماراتي في عملية التنمية المجتمعية والهامهم ليكونوا روادا في العمل التطوعي وتدعيم شعورهم بالانتماء للوطن وترسيخ ثقافة العمل الجماعي وتعزيز قيمهم الايجابية وتنميةالقدرات والمواهب الشابة وذلك من خلال التدريب والتوجيه والارشاد .

وأضاف أن هذا البرنامج خصص لاكسبو 2020 ويشارك فيه 150 قائدا متطوعا ونهدف به الارتقاء بالتطوع من العمل التطوعي المحلي إلى عمل احترافي دولي يحمل رخصة دولية للعمل التطوعي.

وأوضح أن البرنامج أعد على معايير دولية واجتاز المتطوعون اختبارات صعبة و نهدف به إلى خلق متطوعين مبدعين و مبتكرين وترسيخ الدور الاجتماعي والوطني والإنساني الذي تقوم به مؤسسة وطني الإمارات عبر مشاريعها ومبادراتها .

ويتميز البرنامج بالتكاملية والشمول في الإعداد العقلي والاجتماعي التواصلي والنفسي والأدائي وتعزيز بناء المهارات الإبداعية.

ومن جانبها قالت سعادة حصة تهلك الوكيل المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع ل"وام" إن برنامج "قادة التطوع" يُعد منجزاً تنموياً وطنياً لــ"وطني الإمارات" مشيرة إلى أن وزارة تنمية المجتمع تؤمن بأن التطوع أسمى مراتب العطاء ولأجل ذلك فهي تضع كل الاعتبارات الداعمة لتحفيز هذه الروح الوطنية في كافة فئات المجتمع من الطفولة إلى كبار المواطنين منطلقة من قناعة طموحة أفقها الاستراتيجية الوطنية التي تتضح في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة باعتبار أن التطوع محور ارتكاز العطاء داخل الوطن وخارجه.

وأوضحت أن شراكة الوزارة مع مؤسسة وطني الامارات في اطلاق برنامج قادة التطوع 2020 تأتي في إطار اهتمام الوزارة بمفهوم التطوع بعد اطلاق منصة متطوعين دولة الامارات المنصة الوطنية الرئيسية للمتطوعين في الدولة والتي تضم أكثر من 400 الف متطوع مسجلين في هذه المنصة .

وأضافت أن وزارة تنمية المجتمع تضطلع بدور محوري في دعم وتحفيز وتنظيم ومتابعة التطوع وتحقق مشاركات في أكبر عدد من المناسبات الوطنية والفعاليات المجتمعية متسلّحة بطاقات بشرية متحفزة دائماً لمزيد من العطاء والارتقاء بخدمة الوطن .فمن خلال المنصة الوطنية للتطوع "متطوعين.امارات" تسعى الوزارة لتنظيم التطوع على أسس تنموية هادفة يقوم بها مئات آلاف المتطوعين من مختلف الأعمار والجنسيات.

وتابعت سعادتها أن برنامج "قادة التطوع" إضافة نوعية لمسيرة دولة الإمارات في ريادة العطاء للإنسانية مؤكدة أن البرنامج سيحقق رصيداً إضافياً في دعم التطوع والاستفادة من كفاءة وخبرة خريجيه .

ومن جهتها أوضحت تميمة النيسر مدير البرامج والفعاليات في مؤسسة وطني الإمارات أن برنامج قادة التطوع من المبادرات الوطنية والاجتماعية الرائدة التي تطلقها مؤسسة وطني الإمارات تطبيقا لرؤية قيادة وطننا الحكيمة التي نتعلم منها كل يوم الحكمة والهمة والعزم على بناء المستقبل.

مبينة أهداف البرنامج في تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتمكين الشباب من إدارة المبادرات التطوعية في مختلف مجالات الحياة.

يستمر البرنامج لمدة شهرين تتخللهما فعاليات وأنشطة ميدانية .

التعليقات