الإمارات تمنع استيراد تبغ الأرجيلة دون طوابع ضريبية بداية من مارس

تستعد الهيئة الاتحادية للضرائب بالإمارات، لمنع استيراد جميع أنواع تبغ الأرجيلة ولفائف السجائر التي تسخن كهربائيًا، غير المُعَرَّفَة بـ"الطوابع الضريبية الرقمية"، اعتبارًا من بداية مارس.

يأتي ذلك في إطار تطبيق المرحلة الثانية لنظام "العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته" والذي يهدف إلى حماية المستهلكين من الغش التجاري والمنتجات رديئة الجودة، إضافة إلى مكافحة التهرب الضريبي.

وأوضحت الهيئة السبت أنه ضمن خطتها الهادفة لتوعية المعنيين بتطبيق "العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته" تم عقد اللقاء التوعوي الرابع لتعريف قطاع منتجي ومستوردي وموزعي التبغ ومنتجاته بآليات وأهداف النظام.

وأشارت إلى أنه اعتباراً من الأول من يونيو/ حزيران المقبل سيُمنع توريد أو نقل أو تخزين، أو حيازة تبغ الأرجيلة ولفائف السجائر التي تسخن كهربائياً والتي لا تحمل "الطوابع الضريبية الرقمية" في الأسواق الإماراتية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي افتتحه خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب بمشاركة عدد كبير من المعنيين بهذا القطاع في الأسواق المحلية و المناطق الحرة وحضور عدد من المسؤولين في الهيئة والمتخصصين وممثلي الشركة المشغلة للنظام.

وأوضحت الهيئة أن هذا اللقاء جاء ضمن جهودها للتواصل المستمر مع ممثلي قطاع التبغ ومنتجاته والشركة المنفذة لنظام "العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته" لاستعراض خطة العمل ومتطلبات تطبيق النظام خلال المرحلة المقبلة.

التعليقات