بالأسماء.. التشكيل الكامل للحكومة التونسية الجديدة

أعلن إلياس الفخفاخ، رئيس الحكومة التونسية، اليوم الأربعاء، تشكيلة حكومته، وذلك بعد عرضها على الرئيس التونسي قيس سعيد.

وتكونت الحكومة من 30 وزيرا وكاتب دولة، وتولى حقيبة الداخلية هشام المشيشي، ونور الدين الري لوزارة الشؤون الخارجية، والقاضية ثريا الجريبي على رأس وزارة العدل وعماد الحزقي لوزارة الدفاع.

كما عين محمد نزار يعيش في منصب وزير المالية وغازي الشواشي في منصب وزير املاك الدولة والشؤون العقارية ومحمد سليم العزابي في منصب وزير التنمية الاستثمار والتعاون الدولي.

وتولى كل من فتحي بلحاج منصب وزير التكوين المهني والتشغيل، والحبيب الكشو في مركز زير الشؤون الإجتماعية، ولطفي زيتون في منصب وزير دولة مكلف بالنقل واللوجيستيك وأنور معروف في منصب وزير دولة مكلف بالشؤون المحلية وأسامة الخريجي لحقيبة وزير الفلاحة.

وعين الفخفاخ صالح بن يوسف على رأس وزارة الصناعة ومنجي مرزوق على رأس وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي ومحمد علي التومي على رأس وزارة السياحة ومحمد المسيليني على رأس وزارة التجارة وشكري بلحسن على رأس وزارة البيئة.

وتم تكليف محمد فاضل كريم بحقيبة وزارة تكنولوجيا الإتصال والإنتقال الرقمي ومنصف السليتي في منصب وزير التجهيز والاسكان واحمد عظوم في منصب وزير الشؤون الدينية واسماء السحيري في منصب وزيرة المرأة والطفولة وشؤون الأسرة.

وتم تعيين عبد اللطيف المكي على رأس وزارة الصحة وخليل شورى العميري على رأس وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومحمد الحامدي على رأس وزارة التربية وشيراز العتيري على رأس وزارة الثقافة واحمد قعلول على رأس وزارة الشباب والرياضة.

واختار محمد عبو كوزير دولة مكلف بالوظيفة العمومية والإصلاح الإداري ومكافحة الفساد والعياشي الهمامي كوزير لحقوق الانسان والعلاقة مع المجتمع المدني وعلي الحفصي كوزير العلاقة مع البرلمان: علي الحفصي ولبنى الجريبي في منصب وزير مكلف بالمشاريع الكبرى.

التعليقات