تفاهم بين "صحة" و"إقتصادية" دبي لتنشيط الإستثمار والسياحة الصحية

وقعت هيئة الصحة بدبي مذكرة تفاهم مع دائرة التنمية الإقتصادية لتعزيز قطاع الإستثمار وتنشيط سوق السياحة الصحية بما يخدم إقتصاد الدولة بوجه عام وإمارة دبي بشكل خاص .

وقع المذكرة - في مقر هيئة الصحة بدبي - حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي و سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بحضور عدد من المسؤولين والمختصين في الجانبين .

وتقضي المذكرة بتسهيل إجراءات الإستثمار في قطاع السياحة الصحية في الأسواق المستهدفة على المستوى الإقليمي والدولي وترويج وجذب الإستثمار ورؤوس الأموال ضمن مناخ الاقتصاد المميز الذي تتسم به دبي وما يشهده القطاع الصحي من طفرات وتحولات تطويرية مهمة ونشر الوعي حول فرص الاستثمار المتوفرة وتبادل المعلومات والبيانات والدراسات المتعلقة بالاستثمار في قطاع الصحة في إمارة دبي حسب التشريعات واللوائح والأنظمة السارية والمعمول بها لدى الطرفين ومواجهة عوائق نمو استثمار الشركات في قطاع الصحة وتبادل الآراء بشكل دوري حول السياسات والتنظيمات السارية لدى القطاع الصحي .

كما تقضي المذكرة بجذب الاستثمارات في قطاع الصحة من خلال الأنشطة والفعاليات المشتركة بين الطرفين بما يتوافق اللوائح والأنظمة المعمول بها لدى الطرفين وتبادل التقارير الدورية بين الطرفين حول فرص الاستثمار والرخص الصادرة في قطاع الصحة وحماية الملكية الفكرية والعلامة التجارية للمستثمرين الحاليين والمستقطبين.

وقال حميد القطامي، إن هيئة الصحة بدبي قطعت خطوات مهمة على طريق الإستثمار في القطاع الصحي من خلال سياسة معتمدة واستراتيجية واضحة لافتا إلى أن الهيئة استحدثت ما يعرف بــ "شهادة الحاجة" من أجل توفير المزيد من الفرص الواعدة أمام المستثمرين للاستفادة من الديناميكية السريعة وحركة رؤوس الأموال المزدهرة في دبي وفي القطاع الصحي على وجه التحديد.

وأشار إلى النمو اللافت في أعداد المنشآت الصحية الخاصة من المستشفيات الرائدة والعالمية ومتعددة الجنسيات التي تستفيد من المناخ المحفز للإستثمار في دبي والتي وصل إلى 3400 منشأة ما بين مستشفيات ومراكز وعيادات طبية، لافتا إلى حركة السياحة الصحية النشطة في دبي بعدد وصل وفق آخر إحصاء إلى 337 ألف سائح صحي، ومؤكدا أن التوقعات تشير إلى زيادات وطفرات في أعداد السائحين الصحيين خلال الفترة المقبلة وخاصة بعد اتساع نطاق الخدمات الطبية النوعية التي يوفرها القطاع الصحي الحكومي والخاص .

وأكد القطامي أن دائرة التنمية الإقتصادية في دبي حققت نجاحات متوالية وخاصة في مجالي الإستثمار والسياحة وأن تعزيز شراكة الهيئة معها اليوم يعد فرصة مهمة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة التي تصب في خدمة الأهداف العليا لمدينة دبي وتطلعاتها المستقبلية .

من جانبه قال سامي القمزي: "تحرص اقتصادية دبي على تعزيز تعاونها مع مختلف الجهات المعنية من المؤسسات الحكومية والخاصة بما يضمن مثالية بيئة الأعمال وجعلها جاذبة على مختلف القطاعات وبالتحديد جذب الإستثمار في قطاع الرعاية الصحية والسياحة العلاجية".

وأضاف أن مذكرة التفاهم مع هيئة الصحة تفتح المزيد من الآفاق نحو تبادل المعلومات والمعرفة حول القطاع الصحي وبالتالي الإسهام في تنشيط سوق السياحة الصحية ورفع رفع الفرص المتاحة للإستثمار في هذا القطاع الحيوي لتؤكد دبي مرة أخرى على صدارتها العالمية كمنصة للاستثمار على مختلف الأصعدة .

التعليقات