بصفقات تجاوزت الـ600 مليون درهم.. اختتام مؤتمر "ستيب 2020" في دبي

اختتم مؤتمر ستيب - المهرجان التكنولوجي المتخصص للأسواق الناشئة - والذي انعقدت نسخته التاسعة تحت شعار "العالم في دبي" مؤخراً بالإعلان عن عقد صفقات تمويل بقيمة تتجاوز 600 مليون درهم بين الشركات والشركات الناشئة على المستويين الإقليمي والمحلي.

وجذبت الفعالية - التي اُقيمت على مدار يومين - 7 آلاف زائر بمشاركة إجمالي عدد 300 عارض عالمي ومحلي من 24 دولة و200 متحدث كما عكست عمليات الابتكار والنمو والاستثمار الجارية في المجال التكنولوجي والمعوقات الموجودة على مستوى الأسواق الناشئة وعززت مكانة دبي بوصفها الوجهة الأولى لرواد الأعمال لإنشاء شركاتهم وتنميتها.

وقال راي ضرغام، مؤسس مجموعة ستيب ورئيسها التنفيذي إن أحد أفضل الأشياء المتعلقة بمؤتمر ستيب لهذا العام هو تحقيق رقم قياسي بمشاركة 300 شركة ناشئة من جميع أنحاء العالم معرباً عن سعادته بالإعلان عن صناديق متعددة واستثمارات للشركات الناشئة في ستيب 2020.

وقال عمار المالك المدير التنفيذي لمدينة دبي للانترنت إنه خلال السنوات التسع الماضية تطور مؤتمر ستيب ليصبح واحدا من أكبر المناسبات المتخصصة بالتقنية وريادة الأعمال في المنطقة وكشريك استراتيجي تفخر مدينة دبي للانترنت بمساهمتها في نجاح الحدث وتطوره .. واستمرارا لنجاحات السنوات السابقة فإن نسخة العام 2020 من ستيب جمعت رواد الأعمال والمتخصصين والمستثمرين معا مما أتاح انطلاقة قوية لمدينة دبي للإنترنت هذا العام وتنفيذ خططها التي تساهم في اقتصاد الإمارات والمنطقة .. وهذا العام استضافت مسابقة حظيت بمتابعة واهتمام كبيرين لتضاف إلى قائمة الأحداث المهمة التي تسهم بها مدينة دبي للانترنت.

وتمثلت أهم الاستثمارات المعلن عنها في المؤتمر إطلاق خالد التلهوني الشريك الإداري لمنصة جديدة للاستثمارات وهي نواة كابيتال وتستهدف عقد التزامات بقيمة تصل إلى 100 مليون دولار أمريكي في الأسواق الناشئة وتشمل بصورة أساسية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وشرق أفريقيا وباكستان وتركيا.

كما تم اطلاق تأمين فيزيتا المنصة الرقمية المتخصصة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط وأفريقيا لمبلغ 40 مليون دولار أمريكي في جولتها الاستثمارية الرابعة بقيادة شركة جلف كابيتال وهي شركة إدارة الأصول البديلة في الشرق الأوسط .. ودعمت هذه الجولة دعماً كبيراً جهة استثمار قائمة بالفعل وهي شركة سعودي تكنولوجي فينتشرز والتي تولت قيادة جولة فيزيتا الاستثمارية الثالثة في سبتمبر 2018.

واختتم أوكادوك وهي المنصة المتخصصة للحجز الفوري للمواعيد لدى الأطباء جولتها الاستثمارية الأولى بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي بعد جولة للتمويل البذري بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي في عام 2018 ..

والجولة الأخيرة لجمع الأموال هي الجولة الاستثمارية الأولى الأكبر في مجال التكنولوجيا الصحية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وجمع تطبيق إيت - وهو منصة قائمة في دبي للحجز في المطاعم عبر الإنترنت - لمبلغ 5 ملايين دولار أمريكي في جولة التمويل الثانية بقيادة 500 شركة ناشئة وصندوق دراية فنشرز ليصبح إجمالي المبلغ الذي جمعه تطبيق إيت 9.2 مليون دولار أمريكي.

التعليقات