مذكرة تفاهم بين مؤسسة الإمارات وجناح السعودية في إكسبو 2020 دبي

وقعت مؤسسة الإمارات، المختصة في مجال رفع كفاءات الشباب وترسيخ المسؤولية المجتمعية بين القطاعين العام والخاص، مذكرة تفاهم مع جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي تؤسس لتعاون مشترك لإطلاق برنامج العمل التطوعي لاستقطاب وتطوير إمكانات ومهارات الشباب السعودي من خلال إتاحة الفرص أمامهم للعمل التطوعي في الجناح.

وشهد حفل التوقيع على مذكرة التفاهم في مؤسسة الإمارات بأبوظبي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مؤسسة الإمارات و تركي بن عبدالله الدخيل سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة بحضور الدكتور راشد خلفان النعيمي نائب المفوض العام لجناح دولة الإمارات في إكسبو 2020 دبي وسلطان العتيبي الملحق الثقافي السعودي في الدولة.

وقع مذكرة التفاهم الدكتور فهد بن عبدالله بن محمد اليابس المفوض العام ومدير مشروع جناح المملكة العربية السعودية في اكسبو 2020 دبي وأحمد طالب الشامسي الرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة الإمارات.

وتتيح مذكرة التفاهم تعزيز العمل التطوعي للشباب في جناح المملكة خلال فترة إكسبو 2020 دبي كأحد أهداف رؤية المملكة 2030.

وأشاد الدكتور فهد اليابس بمذكرة التفاهم والآفاق الجديدة التي تفتحها للعمل التطوعي وقال إن "ثقافة التطوع واحدة من أهداف رؤية المملكة 2030 ومن هنا تأتي أهمية مشاركة المتطوعين في جناح المملكة خلال اكسبو 2020 دبي كما أن التعاون مع مؤسسة الإمارات يأتي تجسيدا لمنظومة التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في كافة المجالات".

وأضاف "تشمل أطر التعاون مع مؤسسة الإمارات إنشاء منصة خاصة للمتطوعين السعوديين في جناح المملكة في إكسبو 2020 دبي وربطها بالمنصة الالكترونية الرئيسية التابعة لجناح المملكة".

من جانبه قال أحمد طالب الشامسي "نؤمن أن الأساس المتين لأي مجتمع هو إدراك أفراده لأهمية وقيمة العمل التطوعي" ..مضيفا "إن إكسبو 2020 دبي منصة استثنائية تعمل على توفير فرص تطوعية للشباب لتمكينهم من بناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم القيادية".

وتابع "فخورون بتعاوننا مع جناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 ونسعى إلى دعمه لإشراك المزيد مواطني المملكة المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة بما يكسبهم خبرة ومهارات قيادية حيث يشاركون في تنظيم أحد أكبر الفعاليات في العالم".

وأكد الشامسي أن مؤسسة الإمارات ستعمل على تدريب متطوعي جناح المملكة العربية السعودية وإمدادهم بالخبرات اللازمة لإدارة الجناح بنجاح باهر وذلك من خلال تجارب تفاعلية وورش عمل تعليمية مقدمة من خبراء مؤسسة الإمارات.

من جهتها قالت ثريا البدران رئيسة قسم خدمات الزوار والمسؤولة عن برنامج العمل التطوعي في جناح المملكة العربية السعودية إنه التزاما بقيمة المواطنة وإيمانا بأن الشباب هم المصدر الحقيقي لطاقة وطننا يتيح الجناح السعودي المشارك في أكبر حدث عالمي بالمنطقة فرصا تطوعية في عدة مجالات تحت سقف واحد.

وأضافت "يشكل العمل التطوعي عنصرا أساسيا في استراتيجية إدارة الجناح السعودي فهو يهدف الى إبراز وصقل مهارات وامكانات المتطوعين وإثراء خبراتهم العملية وإطلاق طاقات الإبداع والتواصل لديهم بما يعزز الصورة المشرقة للمملكة وشبابها".

وتؤسس المذكرة لإطار من التنسيق بين الطرفين بهدف توفير قاعدة بيانات شاملة بأعداد المتطوعين السعوديين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال المنصة الوطنية الإماراتية للتطوع بما يسهل عملية البحث والانخراط بفرص تطوعية في جناح المملكة حسب ميول المتطوعين السعوديين واهتماماتهم ومهاراتهم وخبراتهم.

التعليقات