البنك المركزي يعلن ارتفاع احتياطي الصين الأجنبي لـ 3.115 تريليون دولار في يناير

أعلن البنك المركزي، ارتفاع احتياطيات النقد الأجنبي للصين على غير المتوقع في يناير مع صعود اليوان، عقب أن وقعت بكين وواشنطن اتفاق تجارة أوليًا لنزع فتيل نزاع دار لثمانية عشر شهرًا ونال من النمو العالمي.

وأظهرت بيانات البنك المركزي ارتفاع احتياطيات البلاد، وهي الأضخم في العالم 7.57 مليار دولار في يناير إلى 3.115 تريليون دولار.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا تراجع الاحتياطيات 7.92 مليار دولار إلى 3.100 تريليون، وذلك نظرًا لتقلبات أسعار الصرف الأجنبي العالمية والسندات الأجنبية التي في حوزة الصين.

وكانت قيود صارمة على حركة رؤوس الأموال ساعدت الصين في السيطرة على نزوح الأموال على مدار العام الأخير رغم حرب التجارة مع الولايات المتحدة وتباطؤ النمو الاقتصادي المحلي، وأدت زيادة الاستثمارات الأجنبية في الأسهم والسندات الصينية إلى نمو التدفقات.

وارتفع اليوان 0.38% مقابل الدولار في يناير، لكنه هبط 1% بين 20 و 23 منه وسط مخاوف متصاعدة من تأثير تفشي فيروس تاجي بدأ في مدينة ووهان بوسط الصين.

وصعد الدولار نحو واحد بالمئة أمام سلة عملات رئيسية أخرى في يناير، وبلغت احتياطيات الصين من الذهب 62.64 مليون أونصة في نهاية يناير، دون تغير عن نهاية 2019.

وزادت قيمة حيازات الصين من الذهب إلى 99.24 مليار دولار في نهاية يناير من 95.406 مليار نهاية العام الماضي.

التعليقات