محكمة في كوريا الجنوبية تفرض غرامة قدرها 22 مليون دولار على فولكس فاجن

فرضت محكمة في كوريا الجنوبية، غرامة على شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات، قدرها 26 مليار وون أي ما يعادل (22 مليون دولار) فيما يتعلق بفضيحة انبعاثات العادم التي تفجرت عام 2015، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وفرضت المحكمة الغرامة على الفرع المحلي للشركة بعد 3 سنوات من التهم ضد "أودي فولكس فاجن كوريا" بسبب مخالفة القانون الخاص بهواء نظيف.

ووجدت محكمة "سول"، أن فولكس فاجن مذنبة في تزوير نتائج اختبار انبعاثات سيارات أودي وهي الشركة التابعة لها لإنتاج السيارات الفارهة ولحملتها الإعلانية الكاذبة.

وقضت المحكمة أيضًا بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة "أودي فولكس فاجن كوريا" بارك دونج هون، لمدة سنتين وعلى مدير سابق بالسجن لمدة سنة، ولا يوجد أي منهما رهن الاحتجاز في الوقت الحالي، وصدرت أحكام مع إيقاف التنفيذ بحق 4 موظفين آخرين بالشركة.

وقالت المحكمة، وفقًا ليونهاب، "إن الشركة المتهمة دمرت ثقة المستهلكين الكوريين في السيارات المستوردة والمباعة هنا".

وأكدت متحدثة باسم فولكس فاجن الحكم، وقالت إن "أودي فولكس فاجن كوريا" سوف تنتظر نص الحكم مكتوبا قبل أن تتخذ أي قرار بشأن اتخاذ إجراءات قانونية أخرى.

واتهمت السلطات الكورية الجنوبية فولكس فاجن بالإشارة بشكل غير سليم إلى سيارات صديقة للبيئة في إعلانها، وتتعلق القضية بحوالي 120 ألف سيارة بيعت في الفترة بين عامي 2008 و 2015.

وترددت مزاعم أيضًا بالتلاعب في مستندات توثيق اختبارات الانبعاثات والضوضاء لـ 41 ألف مركبة مستوردة بين عامي 2010 و 2015.

التعليقات