السعودية تتفق مع "فيرجن هايبرلوب" لتطوير تكنولوجيا النقل

وقعت وزارة النقل السعودية، اليوم عقدا مع شركة "فيرجن هايبرلوب ون" التي تستحوذ على "موانئ دبي العالمية" على النصيب الأكبر من الاستثمارات فيها والعاملة في مجال تطوير تكنولوجيا هايبرلوب.

وتقوم "فيرجن هايبرلوب ون" بموجب العقد بإجراء دراسة أولية حول استخدام تكنولوجيا هايبرلوب في مجال نقل الركاب والبضائع بالمملكة إضافة إلى إجراء بحوث مشتركة في علوم وتقنيات الهايبرلوب وتبادل الزيارات الفنية للمسؤولين والمختصين في مجال النقل.

ويأتي المشروع ضمن أهداف وزارة النقل للتخطيط المستقبلي لأنظمة النقل الحديثة واستقطاب التقنية الحديثة لتسهيل وتوفير عدة أنماط ذكية للتنقل.

وتعد هذه الاتفاقية الخطوة الأحدث ضمن سلسلة من الشراكات القائمة في المملكة والتي تشمل مؤسسة مسك الخيرية وهيئة المدن الاقتصادية بالإضافة إلى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

وقال المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل السعودي: "إن هذه الخطوة امتداد لما أكده سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حول أهمية دور قطاع النقل في تشكيل مستقبل الاقتصاد ضمن رؤية السعودية 2030، وتطلعات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية ".

ولفت إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن أهداف وزارة النقل للتخطيط المستقبلي لأنظمة النقل الحديثة ونعمل على توفير البنية التحتية اللازمة لتعزيز تكنولوجيا التنقل المستقبلي بهدف تحقيق المزيد من التسهيل لحركة تنقل الركاب والبضائع.

وفي السياق ذاته، قال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة فيرجن هايبرلوب ون: "سوف تواصل التكنولوجيا دورها الحيوي في تحقيق التقدم والتحول لاقتصاد المملكة العربية السعودية ومن هذا المنطلق فإننا نحرص في فيرجن هايبرلوب ون على مواصلة القيام بدورنا من خلال تقنيتنا المتطورة للمساهمة بصياغة مستقبل المملكة".

وأضاف: "نحن ووزارة النقل في المملكة واثقون بأن تكنولوجيا هايبرلوب سوف تشكل حجر الزاوية في تحقيق التحول في طريقة تنقل الركاب والبضائع بالمملكة، والمساهمة في بلورة التطلعات التي تتضمنها رؤية 2030".

التعليقات