الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي العربي بالقاهرة

تشارك دولة الإمارات في أعمال الدورة الوزارية الـ 105 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي التي عقدت اليوم بمقر الامانة العامة للجامعة العربية بحضور أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية ووزراء الاقتصاد والمالية العرب أو من يمثلهم.

مثل الدولة بالاجتماع نيابة عن وزير الاقتصاد المستشار، محمد صالح شلواح، مستشار وزير الاقتصاد.

وأكد شلواح أهمية اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي لتعزيز التعاون العربي المشترك كونه يناقش أهم الملفات الاقتصادية والاجتماعية.

وقال إن التحدي الاقتصادي من أبرز التحديات التي تواجه العديد من بلدان المنطقة في ظل ما تشهده من أوضاع غير مستقرة.

وأضاف أن وزراء الاقتصاد والمالية العرب ناقشوا اليوم إعداد الملفات الإقتصادية والإجتماعية للقمة العربية العادية القادمة إضافة إلى بحث مجمل قضايا العمل العربي الإقتصادي والاجتماعي المشترك.

وأوضح أن الوزراء استعرضوا متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الإفريقية في دورتها الرابعة " مالابو ـ غينيا الإستوائية 2016 " والإعداد للقمة الخامسة في جوانبها الإقتصادية.

وقال إن موضوع منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى كان محور أعمال الدورة الحالية للمجلس.. مشيرا إلى أن الوزراء بحثوا تطورات الإتحاد الجمركي العربي وما توصلت إليه اجتماعات اللجان الفرعية في هذا الشأن ، إضافة إلى بنود إقنصادية وإجتماعية أخرى.

وأضاف شلواح أن الملف الاجتماعي للمجلس تتضمن مناقشة عدد من الموضوعات التي تمثل أولوية للعمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك منها مختلف مجالات التعاون العربي - الدولي في المجالات الاجتماعية الدولية لاسيما فيما يتعلق بالتعاون العربي الهندي والعربي الصيني، وذلك في مجالات الصحة والتربية والتعليم والثقافة وحوار الحضارات والمرأة، وغيرها من المجالات ذات الصلة بالعمل الاجتماعي التنموي.

التعليقات