السباح المعجزة محمد الحسيني.. مواهب وقدرات لا تنتهي

"السباح المعجزة".. إنه الشاب المصري محمد الحسيني الذي حقق إنجازات عديدة رغم صغر سنه، متحديا كل الظروف القاسية التي مر بها، ذلك الشاب الذي صفق له الملايين حول العالم العربي، خاصة بعدما حاول عبور المانش بين إنجلترا وفرنسا حينما كان يبلغ من العمر 17 عاما في 2017، ليكون أول سباح من ذوى القدرات الخاصة فى العالم يقوم بهذا الأمر.

ولم تتوقف إنجازاته عند السباحة فحسب، إنما أصبح أول عارض أزياء من أصحاب الهمم، وفي هذا الصدد أعرب محمد الحسيني عن فخره بأنه أول عارض أزياء من أصحاب الهمم، كما أضاف في تصريحات تليفزيونية أنه فخور بمشاركته في أول كليب في فعاليات عالم موازي.

مواهب وقدرات محمد الحسيني لا حصر لها، فقد دفعه حبه للسباحة وهو فى السادسة من عمره أن يدخل بطولات محلية ودولية ويحصل على ميداليات عديدة والمشاركة فى بطولة العالم بإيطاليا فى فلورنسا 2016، والمشاركة أيضا مع الكابتن خالد شلبى مدربه الذى تبنى موهبته فى 3 بطولات دولية بالغردقة "مياه مفتوحة"، ورفع علم مصر فى افتتاح قناة السويس، وكان له احتكاكا بالمياه المفتوحة، وجاءته الفكرة بأن يحاول عبور فردى للمانش.

ويسعى السباح المصرى محمد الحسينى، إلى تجاوز الصعاب وتحدي الذات، بالإصرار والعزيمة، كما أن قلبه منبع حنان، ففي شهر يناير 2020، سافر إلى سانت كاترين لمدة 3 أيام وكانت درجة الحرارة وقتها 3 درجات تحت الصفر وكان يصر على توزيع البطاطين بنفسه على المارة كنوع من العطاء اللامتناهى، بحسب ما أكده والده في تصريحات تليفزيونية.

محمد الحسيني، شارك أيضا فى العديد من مؤتمرات تعديل الدستور  عام 2018 ومن أهمها كان مؤتمر لذوى الاحتياجات الخاصة، كما حصل على لقب الشخصية الأكثر تأثيرا فى مصر عام 2019.

كذلك، كرمه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وعن هذا التكريم أعرب السباح محمد الحسيني عن فخره الشديد بتكريم الرئيس له، قائلا: "حضني وباسني، وحسيت أنه أبويا بيراعيني، وهو بيكرمني، وأعطى لي أضخم وأغلى درع"، مؤكدًا أن أصحابه وعائلته فخورين به وبتكريم السيسي له".

التعليقات