البنك الأهلي يخفض سعر الفائدة علي القروض 1%

أكد يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك خفض أسعار الفائدة علي بعض المعاملات المصرفية وخصوصًا نشاط القروض بواقع 1% اليوم، وكذلك فترات سداد القروض لـ12 عامًا بعد أن كانت 10 سنوات.

وأضاف " أبو الفتوح" في تصريحات خاصة، أن القرار شمل القروض الشخصية والمرابحة بالنسبة للأفراد من العاملين بالقطاعين العام والخاص والمهن الحرة ومن في حكمهم.

وأرجع " أبو الفتوح" ذلك القرار إلي أنه يتوافق مع استراتيجية البنك لجذب المزيد من العملاء وتنشيط قطاع التجزئة المصرفية، موضحًا أن رفع فترات سداد القروض لـ12 عامًا يسري على الموظفين بضمان تحويل الراتب الشهري كقسط للقرض.

وذكر " أبو الفتوج" أن قرار البنك بخفض سعر الفائدة على القروض الشخصية بنسبة 1%، ليس له علاقة بقرارات لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري؛ معتبرًا أنه قرار داخلي وخاص بالبنك الأهلي المصري.

وكان البنك المركزي المصري في النصف الثاني من يناير الماضي، قد ثبت أسعار الفائدة علي المعاملات المصرفية بآخر اجتماع له عن العام السابق بدون تغيير.

وقلص البنك الأهلي عقب صدور القرار أسعار العائد علي الشهادات الثلاثية والخماسية بواقع 1%، لتصبح الشهادة البلاتينية ذات عائد 3 سنوات الربع سنوية بـ12% و 12.25% ذات العائد النصف سنوي.

التعليقات