"المركزي الصيني" يضخ 173 مليار دولار لمكافحة "كورونا"

أعلن المصرف المركزي الصيني الأحد، أنه سيضخ 1,2 ترليون يوان بما يعادل 173 مليار دولار في الاقتصاد، لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد الذي يتوقع أن يؤثر سلبا على النمو في البلد الآسيوي العملاق.

ارتفاع الوفيات 

وكشفت السلطات الصينية، الأحد، أن عدد الوفيات المؤكدة في البلاد من جراء فيروس كورونا المستجد، ارتفع إلى 304 بعدما أودى هذا الفيروس التنفسي المميت خلال الساعات الـ24 الماضية بحياة 45 شخصا إضافيا، جميعهم في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.

2590 مصاب

وقالت لجنة الصحة الوطنية، إن الساعات الـ24 الماضية سجلت 2590 إصابة جديدة بالفيروس التنفسي المميت، بينها 1921 إصابة في مقاطعة هوبي، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين بكورونا في عموم البلاد إلى أكثر من 14 ألف شخص.

وفاة خارج الصين

أعلنت الفلبين، الأحد، عن تسجيل أول حالة وفاة بـ"فيروس كورونا" الجديد خارج الصين، بينما أعلنت كوريا الجنوبية، الأحد، عن ثلاث إصابات جديدة مؤكدة، مما يرفع عدد المصابين بكورونا إلى 15 حالة.

السعودية تجلي طلابها

ذكر التلفزيون الرسمي السعودي، الأحد، أن المملكة أجلت عشرة طلاب سعوديين من مدينة ووهان الصينية، مشيرا إلى أن السلطات الصينية وافقت على رحلة الطيران الخاصة التي أعادت الطلاب إلى السعودية، لكنه لم يذكر موعد الرحلة. 

كما أعلنت الخطوط الجوية السعودية في بيان، عن تعليق جميع رحلاتها بين الرياض وجدة، وغوانزو الصينية، بدءا من مساء الأحد، وحتى إشعار آخر.

كما لم يختلف الحال في سلطنة عُمان، حيث علّقت هيئة الطيران المدني العُمانية الرحلات بين السلطنة والصين اعتبارا من الأحد. 

روسيا تمنع التأشيرات 

من جانبها فرضت روسيا، السبت، على السياح الصينيين الحصول على تأشيرات لدخول أراضيها وأوقفت منح الصينيين تأشيرات عمل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

أمريكا تعزل صحيا 

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، أنها وافقت على طلب من وزارة الصحة والخدمات الإنسانية لتقديم المساعدة في مجال الدعم السكني لألف شخص ربما يتعين عزلهم صحيا بعد وصولهم من الخارج بسبب فيروس كورونا.

وذكر البنتاغون في بيان أن وزارة الصحة طلبت من البنتاغون توفير عدة مرافق قادرة على "إيواء ما لا يقل عن 250 شخصا في غرف فردية" حتى 29 فبراير.

​​​​​​

تقرير حول فيروس كورونا الجديد "قناة العربية السعودية"

التعليقات