"الزراعة والسلامة" تنجز أكثر من 572 ألف معاملة في 2019

أنجزت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية 572,361 معاملة للجمهور عبر منظومة الخدمات المقدمة من خلال التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني ومراكز خدمة المتعاملين التابعة لها والموزعة على مناطق إمارة أبوظبي كافة وذلك خلال العام 2019.

وبلغ إجمالي عدد المعاملات التي أنجزتها الهيئة عبر التطبيق الذكي والخدمات الإلكترونية نحو 537,371 معاملة بنسبة 94% من إجمالي المعاملات التي تم تنفيذها، فيما بلغ عدد الخدمات التي تم تقديمها بشكل مباشر 34,990 معاملة .

من جانب آخر بلغ عدد الخدمات الاستباقية التي تقدمها الهيئة للمتعاملين بدون طلب مسبق خلال العام الماضي 715,212 خدمة وتتركز هذه الخدمات على تقديم الدعم الفني والإرشادي لأصحاب وعمال المزارع وتوعيتهم بأفضل الممارسات الزراعية وطرق الزراعة الحديثة والاستخدام الأمثل للمياه بهدف المساعدة في زيادة إنتاجية المزرعة وتحسين جودة الإنتاج المحلي.

وأفاد الدكتور محمد الحمادي، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة بأن الخدمات المقدمة لمربي الثروة الحيوانية والخدمات الزراعية استحوذت على ما يقارب 96% من إجمالي الخدمات المقدمة للمتعاملين، بينما توزع الباقي على مختلف الخدمات الغذائية التي تقدمها الهيئة.

وأكد أن الهيئة استطاعت تحقيق نقلة كبيرة في مجال التحول الرقمي في التقديم لخدماتها الإلكترونية وشهد نظام الخدمات الإلكترونية إقبالاً واسعا من المتعاملين خلال العام الماضي حيث ارتفعت نسبة استخدام القنوات الرقمية 18.8% مقارنة مع العام 2018.

وذكر أن الهيئة تلقت خلال العام الماضي عدد 12,507 طلب من المجتمع عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي، تنوعت بين بلاغات غذائية وزراعية ومعلومات عامة وطلب خدمة وثناء ومقترحات إضافة إلى طلبات الشكاوى حيث تركز 89.3% منها على البلاغات المختلفة والمعلومات وطلبات الخدمات، لافتاً إلى أن الطلبات التي تلقتها الهيئة خلال العام الماضي انقسمت إلى 3,201 بلاغ و 3,072 طلب للمعلومات و4,892 طلب لخدمة و912 شكوى و368 مقترحاً وثناءً إلى جانب 62 حالة ملغية تم تسجيلها لدى مركز الاتصال الحكومي .

وأضاف أن 92.3% منها تلقاها المركز من الجمهور عبر الهاتف المتحرك، فيما توزعت الطلبات الأخرى ما بين البريد الإلكتروني والمحادثة الإلكترونية وحارس المدينة بالإضافة إلى القنوات الأخرى التي يوفرها المركز.

وأشار الحمادي إلى أن البلاغات المتعلقة بالسلامة الغذائية استحوذت على إجمالي البلاغات المستلمة تلتها البلاغات المتعلقة بالزراعة والثروة الحيوانية، مؤكدا أنه تم الاستجابة لها والتعامل معها في وقت قياسي وبدقة للرد تزيد عن 95% للبلاغات و 100% للمعلومات ما يفسر حصولها على متابعة فورية وعاجلة من قبل الهيئة، وتمت موافاة أصحابها بالإجراءات المتخذة بشأن الشكاوى التي تقدموا بها.

وثمن أداء فريق عمل مركز اتصال حكومة أبوظبي المتميز في تنظيم عملية تلقي شكاوى ومقترحات الجمهور فيما يتعلق بالغذاء والمنشآت الغذائية والزراعية في الإمارة الأمر الذي يسهم في الارتقاء بمستوى السلامة الغذائية والتجاوب المثالي مع شكاوى ومقترحات الجمهور والعمل على حلها في وقت قياسي وفق معايير الجودة التي تتبعها الهيئة.

وأكد حرص الهيئة الدائم على تبني الخطط التطويرية للارتقاء بمنظومة التواصل مع المتعاملين والخدمات الذكية والرقمية بهدف تلبية الطلب المتنامي على كل خدماتها المقدمة للمجتمع وبجودة عالية وبالتالي الوصول إلى تحقيق أعلى مستويات الرضا لديهم من خلال إنجاز كافة المعاملات في أسرع وقت وبأقل جهد.

وجدد الحمادي دعوته للجمهور إلى التواصل مع الهيئة في حال وجود أية معلومات أو شكاوى تتعلق بسلامة الأغذية والزراعة عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي وعلى البريد الإلكتروني أو على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

التعليقات