ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الصين إلى 9811 شخصًا

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد في الصين إلى 9811 شخصًا فيما يقبع 15 ألفًا و238 في الحجر الصحي، مع توقعات بارتفاع أعداد المصابين الجدد، ووضع أكثر ثمانين ألفًا تحت المتابعة الطبية أيضًا.

وأكدت السلطات الصينية أهمية الوقاية من الأوبئة والسيطرة عليها وسط رحلات عودة الناس بعد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة عقب الإجراءات الصارمة التي اتخذتها في اجتماع حول الوقاية من فيروس كورونا الجديد والسيطرة عليه .

وشدد الاجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ اليوم على أن عملية الوقاية والسيطرة بين المسافرين العائدين كانت مهمة مع اقتراب انتهاء عطلة العام القمري الجديد.

وقالت السلطات الصينية إنه ينبغي تطبيق التأخيرات في العمليات التجارية وعودة المدارس في الأماكن التي تواجه زيادة سريعة في الحالات الجديدة داعية قطاع الصناعات المتعلقة بالمواد الطبية وقطاع الضروريات اليومية إلى استئناف عملهما على الفور.

وأكد الاجتماع على الجهود الشاملة لضمان توفير الموارد الطبية وطالب بتنظيم عمليات الإنتاج والإرسال والتوزيع في جميع أنحاء البلاد.

جدير بالذكر أن الحكومة الصينية كانت قد مددت عطلة عيد الربيع الصيني إلى الثاني من فبراير على أن يتم استئناف العمل يوم الإثنين المقبل، إلا أنها أرجأت اليوم العودة إلى العاشر من فبراير المقبل في محاولة لكبح إنتشار العدوى بين المواطنين.

التعليقات