أكاديمية سوق أبوظبي العالمي تطرح شهادة التمويل المستدام

أعلنت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي عن طرح شهادة في التمويل المستدام تقدم بالتعاون مع معهد لندن للأعمال المصرفية والتمويل لتقديم تجربة متكاملة للطلبة من خلال القضايا، والأمثلة المطروحة للدراسة مما سيساعدهم على تعزيز فهمهم للاعتبارات البيئية والاجتماعية واعتبارات الحوكمة في التمويل المستدام فضلا عن استكشاف أسلوب التفكير الحالي حول التصنيف والتنظيم وتعلم تطوير الاستراتيجيات العملية التي يمكن تنفيذها في المؤسسات التي يعملون فيها.

وسيعمل برنامج الشهادة الذي طوره معهد لندن للأعمال المصرفية والتمويل، شريك أكاديمية سوق أبوظبي العالمي على تنسيق دراسة المبادئ الرئيسية في الأعمال المصرفية والتمويل مع مواضيع الاستدامة ذات الاهتمام العام.

وتتطلب الاستدامة في مجال الأعمال المصرفية والتمويل إعادة تفكير نقدي حول مواضيع إدارة الأعمال والعمليات.

وسيتناول البرنامج الذى جاء طرحه خلال الدورة الثانية من ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام، الذي نظمه سوق أبوظبي العالمي ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 أولوية دراسة الأعمال المصرفية والتمويل ومراجعة افتراضات حول الأسواق والتوقعات والمخاطر والائتمان والاستثمار وغيرها.

وتتيح هذه الشهادة نموذج دراسة متكامل يشمل المحاضرات العملية في أكاديمية سوق أبوظبي العالمي في أبوظبي وتلك التي تتم رقميا فيما ستعقد مراسم التخرج في معهد لندن للأعمال المصرفية والتمويل في لندن، وسيكون المعهد مسؤولا عن تسليم ومنح الشهادات، علما أنه ستكون هناك منح للطلاب المتميزين.

وقال حمد المزروعي، المدير العام لأكاديمية سوق أبوظبي العالمي: "ستعمل شهادة أكاديمية سوق أبوظبي العالمي في التمويل المستدام على تطوير مهارات نخبة من المختصين بالتمويل ذوو مستوى عال من الخبرة في مجال الاستدامة. حيث ستتمكن أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، من خلال التعليم المتخصص عالي الجودة، من تمكين المؤسسات من دعم المبادرات الخضراء وممارسات العمل في كل مجال من مجالات عملياتها واستثماراتها".

وبدوره قال أليكس فريزر، الرئيس التنفيذي لمعهد لندن للأعمال المصرفية والتمويل: " تعد شهادة التمويل المستدام مؤشرا على تطور مثير في برامج التعليم المتخصص التي تقدم الى الدارسين في أبوظبي، نأمل أن يكون هذا المؤهل الجديد والمبتكر انطلاقة استثنائية للمساهمة في تطوير برنامج أكاديمية سوق أبوظبي العالمي في مجال التمويل المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها".

التعليقات