بالصور.. حلبة ياس تنظم مبادرة "عطاء لا ينسى" لـ"أصحاب الهمم"

نظمت حلبة مرسى ياس وبالتعاون مع مجموعة من المبادرات المجتمعية في أبوظبي، فعالية مجتمعية تحت عنوان "عطاء لا ينسى"، مساء اليوم الثلاثاء، لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية، وذلك ضمن مبادرة عام الخير في دولة الإمارات، وتتضمن الفعالية عدة أنشطة منها التلوين والرسم وممارسة اليوجا وسباق درجات هوائية، بالإضافة إلى إفطار جماعي للمشاركين.

وقالت عبير أميري، مؤسسة مبادرة "عطاء لا ينسى"، أن الفعالية اليوم واحدة من مجموعة مبادرات مجتمعية في أبو ظبي لتسليط الضوء أكثر على أصحاب الهمم من ذوي الاعاقة الذهنية للاندماج أكثر مع العالم المحيط.

وأضافت أميري في تصريحات لـ"أعمال الشرق الأوسط أن الهدف من المبادرة هو اندماج أصحاب الهمم من الأطفال، حتى لا يشعروا بأي فارق بينهم، بحيث يكون المجتمع شامل ومتقبل للآخر، مشيرة إلى أن "عطاء لا ينسى" هي الفعالية الأولى لأصحاب الهمم، وأنها تهتم بالأنشطة الخاصة بالمرأة والصحة.

وتابعت: "نركز على الاهتمام بالمرأة الإماراتية وحثها على ممارسة الرياضة في مناطق مختلفة وأن المشاركون اليوم يشاركون في اليوجا، والتلوين، بالإضافة إلى إفطار جماعي للمشاركين وذويهم."

بينما أوضح عبد الرحمن المرزوقي، المسئول عن مشروع "منارة الأمل الإمارات"، أنه المشروع الخاص بهم عبارة عن مبادرة، تتمثل في مصباح كهرباء صغير، الهدف منه نشر الضوء والعلم في نفس الوقت، ويتم توزيعها في الأماكن الفقيرة واللاجئين والمخيمات، لاستخدام المصباح في القراءة.

وأعرب باسم يزيد، أحد أولياء الأمور المشاركين بالفعالية عن سعادته بالفعالية، التي تساعد في اندماج أصحاب الهمم مع المجتمع بشكل عام، وأن المبادرة عمل سامي في بلد تعرف معنى المواطنة وحقوق الإنسان جيدا، كما وجه الشكر لقيادة الدولة الرشيدة على مبادرات عام الخير.

التعليقات