1٪..هبوط في أسعار الذهب عالميا

هبط الذهب في المعاملات الفورية اليوم بنسبة 0.1 ٪ إلى 1579.38 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن بلغ ذروة ثلاثة أسابيع الاثنين. وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 ٪ إلى 1578.10 دولار وبذلك توقفت موجة ارتفاع أسعار الذهب، بسبب المخاوف المتزايدة بشأن فيروس "كورونا" الجديد، والتي غذت الطلب على أصول الملاذ الآمن.

وسجلت أسعار الذهب في الجلسات الأربع الفائت ارتفاعا في الوقت الذي تسبب فيه انتشار فيروس كورونا في هزة بالأسواق المالية ودفع السلطات لفرض قيود على السفر وتمديد عطلة العام القمري الجديد.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار الأسهم الآسيوية في موجة بيع عالمية مع وصول معدل الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 106 في الصين.

ويُعتبر الذهب استثمار آمن في أوقات الضبابية الاقتصادية والسياسية، لكن ارتفاع المعدن الأصغر توقف بفعل صعود الدولار، الذي حام مؤشره قرب أعلى مستوى في شهرين في الجلسة السابقة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاديوم 1.4 بالمئة إلى 2299.96 دولار للأوقية، بعد أن انخفض 7 بالمئة في الجلسة السابقة، في حين تراجعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 18.05 دولار فيما ارتفع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 987.73 دولار.

التعليقات