محمد بن راشد: أطلقنا من "دافوس" مشروع عالمي لتعليم البرمجة

أعلن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، عن إطلاق الإمارات اليوم من خلال منتدى دافوس الاقتصادي، أكبر مشروع عالمي لتعليم البرمجة يستهدف 5 ملايين شاب في 50 دولة حول العالم.

وأضاف سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن المشروع يستهدف تمكين المجتمعات ومكافحة الفقر يبدأ بالتعليم وتعليم المستقبل، ومستقبل الفرص في تعلم لغة البرمجة، مؤكدا أن دولة الإمارات لها رسالة أمل عالمية مستمرة. 

يذكر أنه بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أطلقت دبي اليوم "الجواز اللوجستي العالمي" في المنتدى الاقتصادي العالمي المقام في منتجع دافوس السويسري، ضمن جلسة خاصة حضرها لفيف من القيادات الاقتصادية في آسيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا. 

ويأتي ذلك تأكيدا على التقدم المتحقق في تنفيذ مشروع "خط دبي للحرير"، الذي تصدر الأهداف الاستراتيجية التي تضمنتها "وثيقة الخمسين" التي أصدرها سموه مطلع العام الماضي .

وخلال جلسة خاصة نظمتها دبي على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي ضمت قيادات اقتصادية عالمية من أكثر من 20 دولة، تحدث سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، حول أهداف المشروع، وما سيحدثه خط دبي للحرير من أثر في إعادة رسم خارطة التجارة العالمية، لاسيما مع نمو مراكز تجارية جديدة واعدة، ستتمكن من تحقيق قفزات كبيرة في هذا المجال بفضل الحلول التكنولوجية والتوظيف الأمثل للقدرات والتدابير اللوجستية. 

التعليقات