"الوطنية لمكافحة الإرهاب" تدعو أوروبا لإعلان موقفهم من محاربه الإرهاب

قال المستشار محمود الجمل ، رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف، أن تمسك قطر بالافتراءات والأكاذيب وتأويل الأحداث سيجر المنطقة إلى مهاترات سياسية دولية هى فى غنى عنها، داعيًا الحكام العرب إلى النظر بعين الاعتبار أن القوى العظمى فى العالم ممثلة فى أمريكا وفرنسا وبريطانيا تسير وراء مصالحها السياسية والاقتصادية، وأن الإرهاب سيصل إلى عقر دار كل الدول الكبرى التى أغفلت انظارها عن الارهاب ودعمته.

وأكد الجمل فى بيان صحفى له أنه إذا لم تتذكر قطر أهمية وجودها فى مجلس التعاون الخليجى وفى أحضان الدول العربيه فإنها ستتذوق مراره الوحدة و العزلة عن الوطن العربى، مطالبًا شعوب دول مجلس التعاون الخليجى بضرورة النظر الفعلى لمصلحة أوطانهم العربية وعدم الانقياد العاطفى وراء مشاعر الأخوة والكرامة لأن الأوطان لا تبنى بالعواطف.

وأشار رئيس المؤسسة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف إلى أنه على حكام دول مجلس التعاون الخليجى تغيير مسارات الدول، ويجب أن يكون به قوة فى إتخاذ القرارات وعدم الإلتفات للعواطف، وإلا ضاعت الأوطان العربية، مؤكداً أنه عندما يدخل الإرهاب إلى الدول فلا يجب أن يكون هناك مكان للعواطف.

كما وجه الجمل رساله لحكام أوروبا بأن تعاونهم مع قطر دليل واضح على بث وترويج الأفكار المتطرفة فى الشرق الاوسط، كما أنه يعتبر فى الوقت نفسه تأكيد على عدم وجود توافر الإرادة لهم لتحقيق السلام فى الشرق الاوسط، مطالبًا حكام أوروبا بضرورة إعلان موقفهم من محاربة الإرهاب فى الشرق الأوسط.

ودعا الشعب المصرى أن يمنح تفويضًا للرئيس السيسى والحكام العرب بالضرب بيد من حديد على كل من يمس أمن وإستقرار الأوطان العربية بهدف محاربة الإرهاب فى المنطقة.

التعليقات