"الخارجية البريطانية": صفقات استثمار جديدة مع مصر بقطاعات استراتيجية

كشفت وزارة الخارجية البريطانية، عبر حسابها الرسمي، عن توقيع صفقات استثمار جديدة خلال قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية بين مصر وبريطانيا في قطاعات استراتيجية مثل الرعاية الصحية و التعليم الطاقة و التصنيع.

كما أصدرت الحكومة البريطانية بيانا، بشأن قمة الاستثمار البريطانية الأفريقية، قالت فيه إن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون سيؤكد خلال القمة التي ستُعقد اليوم، الاثنين، فى العاصمة البريطانية لندن على أن المملكة المتحدة الشريك الاستثماري المفضل للدول الأفريقية.

ووفقا للبيان، المنشور على الموقع الرسمى للحكومة البريطانية، سيؤكد جونسون على أن بريطانيا لديها خبرة وابتكار فريدان فى التكنولوجيا، ونمو نظيف وبنية تحتية وتمويل يمكن أن يغذى مطالب القارة السمراء من أجل تحقيق النمو المستدام.

وستجمع القمة 21 دولة أفريقية مع بريطانيا إلى جانب الشركات الأفريقية، وهى المرة الأولى التى يجتمع فيها حكومات وشركات من بريطانيا والقارة السمراء فى حدث بهذا الحجم، وسيتم الإعلان عن صفقات تقدر بمليارات الدولارات في القمة، وسيؤدي هذا إلى تعزيز فرص العمل والنمو فى كافة أنحاء بريطانيا وأفريقيا، ويستفيد منها مجموعة واسعة من الشركات البريطانية بدءا من الشركات العائلية وحتى الشركات الكبرى متعددة الجنسيات.

التعليقات