تجريد الأمير هاري وزوجته رسميا من الألقاب الملكية

أعلن قصر باكنجهام، تجريد الأمير هاري دوق ساسكس وزوجته ميجان ماركل، من الألقاب الملكية، رسميًا، قبل قليل، في بيان عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وجاء ذلك بعد إعلان الأمير هاري وزوجته ميجان، تنحيهم عن الواجبات الملكية ورغبتهما في تقليص واجباتهما الملكية وقضاء المزيد من الوقت في أمريكا الشمالية وتحقيق الاستقلال المالي.

 

وقال البيان: "سيكون هاري وميجان دائمًا محبوبين للغاية من أفراد العائلة الملكية، وندرك التحديثات التي واجهوها، ونؤيد رغبتهم في عيش حياتهم أكثر استقلالية، أود أن أشكرهم على كل عملهم المتفاني في جميع أنحاء انجلترا، وفخورين بانضمام ميجان للعائلة الملكية مؤخرًا بشكل سريع".

 

وأضاف البيان "أن الزوجين الملكين أدراكًا انه يتعين عليهم التخلي عن واجباتهم الملكية، بما في ذلك التعينات العسكرية الرسمية، ولن يحصلوا بعد الآن على أموال عامة للواجبات الملكية، وبمباركة الملكة، سيواصل القصر الحفاظ على رعاياه داخل ساسكس"، مؤكدًا على انتهاء الصلة الملكية بين الزوجين والملكية رسميًا في التعاملات الرسمية قائلًا: "لم يعد بإمكانهم تمثيل الملكة رسميًا فيما بعد، ولن يستخدموا ألقاب صاحب السمو الملكي لأنهم لم يعودوا أعضاء في العائلة الملكية".

التعليقات