اليونسكو تمنح "أبوظبي للثقافة والفنون" مكانة "الجهة ذات العلاقات الرسمية"

أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن منحها مكانة "الجهة ذات العلاقات الرسمية" من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" .

و تعقيبا على ذلك أشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح بدور مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في ترسيخ بيئة حاضنة للإبداع وإسهامها في إثراء الرؤية الثقافية لأبوظبي والإمارات من خلال تعزيز الحضور الإماراتي عالمياً وبناء جسور التبادل الحضاري والثقافي بين الإمارات والعالم.

وتابع أن منح اليونسكو هذه المكانة الهامة لمؤسسة ثقافية إماراتية ذات نفع عام يعكس تقديراً عالمياً لجهودها في تمكين الشباب وتحفيز مبادرات وبرامج التربية والثقافة والفنون وبناء منصات الفكر المعرفي المتجدد وحوار الثقافات.

وبدورها هنأت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنميه المعرفة رئيسة اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون على منحهم "الجهة ذات العلاقات الرسمية" من قبل منظمة اليونسكو. 

ويعد هذا الإنجاز عرفاناً بالجهود التي تقدمها المجموعة لإثراء الساحة الثقافية في الدولة لأكثر من عقدين، فقد ألهمت المجموعة الشباب الإماراتيين في مجال الفنون والثقافة والتعليم، كما وصلت إلى الجمهور من مختلف أنحاء العالم عبر احتفائها بثقافات العالم وتعزيز التبادل الثقافي والمعرفي.

وأكدت نورة الكعبي ان هذه المكانة المهمة لمجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ستسهم في إيجاد منبر جديد على الساحة الدولية لعرض الإنجازات الثقافية والفنية الوطنية والمشاركة بشكل أكبر في المؤتمرات والقمم العالمية ذات العلاقة لعرض برامجها ومشاريعها إضافة إلى توطيد علاقاتها مع المؤسسات الثقافية العالمية.

وأشارت الكعبي إلى أن العلاقة بين دولة الإمارات ومنظمة اليونسكو بدأت منذ عام ‪1972‬ وتطورت على مختلف الأصعدة كما ساهمت المؤسسات الوطنية على مر السنوات في توثيق شراكاتها مع اليونسكو في مجالات التربية والثقافة والعلوم‪. ‬

ومع فوز دولة الإمارات في نوفمبر الماضي بعضوية المجلس التنفيذي التنفيدي، فقد بدأت مرحلة جديدة من العلاقات مع اليونسكو سيكون لها انعكاسات إيجابية عبر صياغة شراكات وإطلاق مبادرات مشتركة تثري المشهد الثقافي.

التعليقات