الأربعاء.. "إكسبو"الشارقة" يطلق النسخة الأكبر من معرض التعليم الدولي

أطلق مركز إكسبو الشارقة النسخة الأكبر من معرض " التعليم الدولي 2020 " الذي ينظمه ويستضيفه خلال الفترة من 22 إلى 24 يناير الجاري بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة وبرعاية من وزارة التربية والتعليم ومجلس الشارقة للتعليم.

وأعلن المركز عن تأكيد 120 مؤسسة تعليمية وأكاديمية للمشاركة في المعرض من 20 دولة إلى جانب مشاركة أعرق الجامعات العالمية من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وماليزيا والأردن ولبنان والهند وبولندا وقبرص والمؤسسات التعليمية والجامعات الإماراتية الرائدة.

وسيشهد المعرض للمرة الأولى على مستوى المنطقة استضافة معرض "كارير أوتساف" الذي تنظمه "شركة كيه 2 ليرنينج ريسورسز إنديا" ويعد من أكبر أحداث التعليم العالي والإرشاد المهني في الهند .

ويستهدف المعرض الجالية الهندية المقيمة في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، وسيشارك به أكثر من 50 جامعة وكلية هندية بالإضافة إلى عدد من المؤسسات التعليمية والمدارس الداخلية التي ستقدم أهم البرامج للطلبة الراغبين في استكمال دراستهم.

كما ستشهد فعاليات المعرض في دورته الـ16 تنظيم النسخة الثانية من قمة الارتقاء بالتعليم - TEGS" المتخصصة في الابتكار والتطوير في قطاع التعليم والتي سيشارك بها نخبة من صناع القرار والمديرين التنفيذيين ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية في العديد من المؤسسات الأكاديمية الكبرى على مستوى العالم .

إلى ذلك سيتم إطلاق معرض تكنولوجيات التعليم الذي يعد بمثابة منصة متخصصة تجمع بين الشركات الرائدة العاملة في قطاع التكنولوجيا التعليمية حيث سيسلط الضوء على أحدث إبتكارات تكنولوجيا وموارد التعليم الذكي.

وأكد سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة حرص المركز على تطوير فعاليات معرض التعليم الدولي بوتيرة مستمرة تعزيزا لمكانة الشارقة التي غدت بيئة مثالية للمجتمع الأكاديمي والبحثي والاستثمار في اقتصاد المعرفة القائم على الانتاجية والابتكار والاستدامة بفضل رؤية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي جعلت الشارقة في مقدمة داعمي التعليم الأكاديمي الذي يعد من العناصر الهامة والرئيسية في بناء وتطوير مستقبل الأجيال القادمة والمقياس الحقيقي على ارتقاء الدول وقيمة مضافة للاقتصاد الوطني.

ولفت المدفع إلى أن معرض التعليم الدولي 2020 سيكون مختلفا عن الدورات السابقة من خلال العديد من الإضافات النوعية التي ستثري تجربة العارضين والزوار على حد سواء والتي دفعت المركز إلى توسيع مساحة العرض بإضافة قاعة جديدة لتكون هذه النسخة الأكبر منذ انطلاقه نتيجة لإزدياد عدد الجامعات والمؤسسات الأكاديمية وشركات الخدمات الجامعية التي أكدت مشاركتها .

ونوه إلى أن هذه الدورة ستشهد زيادة في عدد المشاركين بنسبة 20 بالمائة عن العام الماضي ما يعكس مكانة المعرض على مستوى المعارض المتخصصة بالتعليم العالي إقليميا وعالميا ولا سيما أنه بات أحد أبرز الأحداث الأكاديمية التي تحظى باهتمام عشرات الآلاف من الطلبة سنويا لاختيار برامج التعليم العالي والحصول على المنح الدراسية والتعرف إلى متطلبات القبول في أهم الجامعات الوطنية والأجنبية.

من جانبه أشار سلطان شطاف، مدير إدارة المبيعات والتسويق في مركز إكسبو الشارقة، إلى أن معرض التعليم الدولي 2020 سيركز هذا العام بشكل كبير على تكنولوجيا التعليم والذكاء الاصطناعي والتعليم الذكي عن بعد المعتمد محليا وعالميا وتقديم مجموعة واسعة من الدورات المتخصصة بالدراسات الجامعية والدراسات العليا المبتكرة والندوات الدراسية والعروض المقدمة من مختلف المؤسسات التعليمية المشاركة.

ولفت إلى أن المعرض سيتيح أحدث ما توصلت إليه الجامعات والمعاهد والكليات من برامج وخدمات للطلبة في مختلف المجالات والمراحل التعليمية بمشاركة نخبة من الشركات الرائدة في قطاع تكنولوجيا التعليم وتقنياته، مشيراً إلى أن هذا الحدث يعد فرصة مثالية للطلبة للالتقاء في مكان واحد مع ممثلي الجامعات والمعاهد ومراكز التدريب العلمية المحلية والعالمية ومعرفة ما تقدمه من تسهيلات ومناهج تعليمية متطورة لاختيار الأنسب وبناء مستقبل تعليمي ومهني رائد.

ويوفر المعرض للزوار على مدار ثلاثة أيام مجموعة واسعة من التخصصات الجامعية والدراسات العليا والمهنية وتمكينهم من ممارسة الخيارات الأكاديمية المناسبة لمواصلة رحلتهم التعليمية وفرص المنح الدراسية وجلسات الإرشاد المهني من خلال الالتقاء مع مستشاري التوظيف من الجامعات الوطنية والدولية الرائدة.

التعليقات