السيسي يفتتح جامعة الملك سلمان 30 يونيو المقبل

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي جامعة الملك سلمان ، بعد الانتهاء الكامل من أعمالها، في ٣٠ يونيو المقبل، مؤكدًا أن المنطقة بأكملها ستشهد تطورًا كاملًا في الفترة المقبلة.

كما أشار إلي أنه سيتم الانتهاء أيضًا من قصر ثقافة مدينة الطور في ٣٠ يونيه المقبل، وافتتاح  كورنيش جديد بالمنطقة، ومركز تدريب للمرأة.

وجامعة الملك سلمان، هي مشروع لإنشاء جامعة ضمن برنامج الملك سلمان لتنمية سيناء، وتضمنت الاتفاقية تمويل عدة مشروعات في مختلف المجالات على مرحلتين الأولى منها اتفاقية قرض بمبلغ 937،50 مليون ريال سعودي لتمويل مشروع إنشاء جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز بمدينة الطور "المرحلة الأولى"، بين مصر والصندوق السعودي للتنمية.

ويهدف المشروع إلى الارتقاء بالمستوى العلمي ورفع التوعية والتعليم بالمنطقة والذى بدوره يقضي على الأفكار المتشددة والمتطرفة في شبه جزيرة سيناء، كما يتيح المشروع لسكان سيناء وغيرها فرصة التعليم الجامعي، يؤهلهم للالتحاق بمجالات العمل المتوفرة بمحافظتي شمال وجنوب سيناء أو البيئات المماثلة ومن المتوقع انجاز المشروع في نهاية 2018.

وقال فودة في كلمته خلال استقباله للوفد البرلماني من لجنة الثقافة  والآثار والإعلام بمجلس النواب ، علي هامش زيارة الوفد لعدد من المواقع الأثرية بالمحافظة، أن المحافظة خاطبت وزارة الاتصالات أكثر من مرة لتوفير مزيد من الشبكات في المناطق التي لا تصل إليها تغطية متطورة، مشددًا أن المحافظة ستستمر في المتابعة حتي يتم تنفيذ كافة الشبكات المطلوبة. 

التعليقات