القبض على أعضاء لجنة إلكترونية تركية في مصر

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الأربعاء، من خلال بيانًا أصدرته، عن ضبط إحدى اللجان الإلكترونية التركية الإعلامية، التي اتخذت إحدى الشقق بمنطقة وسط العاصمة القاهرة كمركز لنشاطها، تحت غطاء شركة (سيتا) للدراسات، التي أسستها جماعة الإخوان الإرهابية، بدعم من دولة تركيا.

وأشار بيان الداخلية المصرية إلى تولي مواطن تركي الجنسية، ويدعى أيدوغان عثمان قالا بلك (هارب) وبعض العناصر التركية والإخوانية إدارة مقر اللجنة الإلكترونية بالبلاد.

وقالت الداخلية في بيانها إنه "عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا استهداف المقر المشار إليه، ألقت القبض على شخص تركي  الجنسية، ويدعى حلمي مؤمن مصطفى بلجي (المدير المالي)، والإخواني حسين عبدالفتاح محمد عباس (المدير الإداري)، والإخواني حسين محمود رجب القبانى (مسؤول الديسك)، والإخوانى عبدالسلام محمد حسن إبراهيم (مساعد المدير المالي)".

كما عثرت قوات الأمن المصرية على العديد من أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وبعض المبالغ المالية بالعملات المحلية والأجنبية.

وذكرت وزارة الداخلية أن "اللجنة الإلكترونية التركية تعد تقارير سلبية تتضمن معلومات مغلوطة ومفبركة حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية والحقوقية، وترسلها لمقر الوكالة بتركيا".

التعليقات