31 يناير.. الانتهاء من قبول الترشيحات لجائزة التميز الحكومي العربي

تلقت "جائزة التميز الحكومي العربي" خلال فترة قصيرة من فتح باب الترشيحات لفئاتها الـ 15 أكثر من 2500 مشاركة من مختلف الدول العربية .

وتسجل الجائزة تزايدًا ملحوظًا في أعداد طلبات الترشح التي تتلقاها عبر موقعها الإلكتروني  www.ageaward.com، حتى 31 يناير الحالي.

ونظم فريق عمل الجائزة نحو 50 ندوة و ورشة تعريفية استفاد منها أكثر من ألف مسؤول وموظف في الوزارات والجهات والدوائر الحكومية العربية، شملت السعودية والكويت والبحرين وسلطنة عمان ومصر والأردن وفلسطين ولبنان والعراق والسودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا وجمهورية القمر المتحدة و جيبوتي و الصومال واليمن، ما أسهم في زيادة طلبات الترشح للجائزة.

وتهدف جائزة التميز الحكومي العربي التي تحظى برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتنظم بالشراكة بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية وحكومة دولة الإمارات، إلى إحداث نقلة نوعية في العمل الحكومي العربي والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين العرب.

تركز الجائزة - التي تعتبر حافزًا للتجارب الاستثنائية والقصص الملهمة للتميز في العمل الحكومي العربي - على تعزيز ثقافة التميز الحكومي في العالم العربي، وخلق فكر قيادي إيجابي يتبنى مبادئ التميز منهج عمل وثقافة مؤسسية، ويركز على تحسين الأداء والتطوير المتواصل المستدام، وتسعى إلى توفير منصة عربية لتبادل أفضل الممارسات والتجارب الناجحة، والاحتفاء بالجهود الحكومية العربية المتميزة.

وأكد الدكتور ناصر القحطاني، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية عضو مجلس أمناء جائزة التميز الحكومي العربي أهمية تكثيف المشاركة في الجائزة التي تهدف إلى تعميم ثقافة التميز الحكومي، وترسيخ مفاهيم أنظمة الأداء والمتابعة والتخطيط الاستراتيجي في ثقافة العمل الحكومي العربي.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور عبد الرحمن عبد المنان العور مدير عام الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، عضو مجلس أمناء جائزة التميز الحكومي العربي ومقرر المجلس: "نسعى من خلال الجائزة إلى تقديم أفضل النماذج الإيجابية المتميزة في العمل الحكومي لتسهم بتحفيز الحكومات في العالم العربي للتعامل مع المستقبل، ونحتفي بدور هذه النماذج المؤثرة لنشجع ثقافة التميز والابتكار عبر توسيع نطاق الجائزة ليشمل أهم المجالات الحيوية".  

فيما أكدت مريم الحمادي مساعد المدير العام للأداء والتميز الحكومي، في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، والمستقبل أمين عام جائزة التميز الحكومي العربي أن الجائزة تجسد رؤية و فكر صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لمواصلة التطوير والتحديث الحكومي لتطوير رؤية عربية مشتركة للتميز الحكومي الهادف، لتعزيز جودة حياة أفراد المجتمع وتلبي طموحاتهم للمستقبل.

التعليقات