ارتفاع حصيلة ضحايا برج لندن إلى 58 قتيلا على الأقل

قالت الشرطة اليوم السبت إن 58 شخصا على الأقل قتلوا على الأرجح ,في حريق البرج السكني في لندن الأسبوع الماضي ,بينما أقرت رئيسة الوزراء "تيريزا ماي" بأن استجابة السلطات لم تكن جيدة بالدرجة الكافية.

وقال قائد شرطة لندن "ستيوارت كوندي" إن القتلى وعددهم 58 يمثلون المفقودين والذين يفترض وفاتهم في الحريق, مشيرا إلى أن رقم الضحايا معرض للارتفاع .

وأضاف أنه في حال ارتفع عدد الضحايا عن ذلك , فسيكون أكبر عدد من القتلى يسقط في حريق في لندن منذ الحرب العالمية الثانية.

ومن جهتها ,قالت "ماي" في بيان إن استجابة خدمات الطوارئ والصحة والمجتمع كانت بطولية, لكن وبكل صراحة الدعم على الأرض للأسر التي احتاجت للمساعدة أو المعلومات الأساسية في الساعات الأولى بعد الكارثة المروعة لم تكن جيدة بالدرجة الكافية.

وفي ظل تزايد الغضب بشأن أسلوب استجابة الحكومة للحادث ,التقت "ماي" بمجموعة من سكان برج "جرينفل" المؤلف من 24 طابقا ,وتعهدت بدعم الضحايا في الوقت الذي احتشد فيه محتجون للتظاهر في الشوارع المحيطة بمقر إقامتها لليوم الثاني.

واهتزت "ماي" بعد خسارتها الأغلبية البرلمانية في الانتخابات المبكرة الأسبوع الماضي ,واضطرت للخروج مسرعة من اجتماع مع مجموعة من سكان المنطقة أمس الجمعة ,تحت حراسة أمنية مشددة ,بينما قابلها محتجون بترديد عبارات غاضبة.

التعليقات