تجمع العاطلين السعوديين 93.. هاشتاج يجتاح «تويتر السعودية»

دخل هاشتاج " تجمع العاطلين السعوديين 93"، ضمن الهاشتاجات الأكثر تداولا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في المملكة العربية السعودية، خلال الساعات الماضية.

وتفاعل الآلاف مع هاشتاج  "تجمع العاطلين السعوديين 93"، حيث رصد الكثير من الشباب معاناتهم في سوق العمل، ومنهم من طالب بضرورة رفع رواتهم، والبعض شدد على أهمية توفير فرص عمل للشباب في المملكة العربية السعودية.

واشتكى بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، من ارتفاع معدلات البطالة في المملكة العربية السعودية، على الرغم من الأرقام الرسمية السعودية أكدت انخفاض معدل البطالة بين المواطنين السعوديين إلى 12% في الربع الثالث من 2019 مقارنة مع 12.3%، في الربع السابق، ليبتعد بدرجة أكبر عن مستواه القياسي المرتفع 12.9% المسجل في 2018.

وتشير البيانات إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التي أطلقتها الحكومة قبل ثلاث سنوات بدأت تؤتي ثمارها، وإن كان هدف الرياض خفض البطالة إلى 9% بحلول 2022 مازال يبدو طموحا، حيث سجل العدد الإجمالي للسعوديين أصحاب الوظائف، من الإناث والذكور، ارتفاعا طفيفا إلى 3.1 مليون في الربع الثالث من 3.09%، في الأشهر الثلاثة السابقة، وفقا للبيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء.  

التعليقات