أدنوك" تستأجر مساحات جديدة في سوق أبوظبي العالمي

أبرمت وحدة العقارات والبنية التحتية في شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اتفاقية إيجار طويل الأمد لـ 8,194 متر مربع في برج السراب، وهو واحد من أربعة أبراج في مربعة سوق أبوظبي العالمي بجزيرة الماريه.

وقد تم حتى الآن استئجار 70% من إجمالي المساحة المتاحة للتأجير في المربعة والتي تبلغ 182 ألف متر مربع وتضم قائمة المستأجرين أكثر من 120 من أبرز الشركات العالمية والإقليمية ومن بينها ستي بانك، وسيمنز، ويونيكريدت" وبي إن بي باريباس، وديلويت، وبرايس ووترهاوس - كووبرز، وجنرال إلكتريك، واكسينشر، وستيت ستريت، وأبردين ستاندارد، وميركر، وميرابود، ومستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، وانسياد.

وتأتي هذه الخطوة من جانب " أدنوك " عقب إنشائها ذراعين تجاريتين جديدتين هما أدنوك للتجارة العالمية وأدنوك التجارية، واللتين تم تأسيسهما في مربعة سوق أبوظبي العالمي. 

وكانت المربعة قد أصبحت في عام 2019 مقراً لمنصة Hub71، منصة التكنولوجيا العالمية في أبوظبي التي تجمع تحت سقف واحد شركات التكنولوجيا الناشئة والمستثمرين والشركات العالمية.

وقد حقق نشاط تأجير المساحات المكتبية في مربعة سوق أبوظبي العالمي أداءً تجاوز مؤشرات السوق خلال العام 2019 حيث وقعت وحدة العقارات والبنية التحتية في مبادلة عقود تأجير لمساحات مكتبية بلغ مجموعها 30 ألف متر مربع، الأمر الذي يؤكد مدى الجاذبية التي تتمتع بها المربعة لدى الراغبين في استئجار مساحات في المناطق الحرة والاستفادة من مزاياها الفريدة ومن أهمها سهولة إجراءات التأسيس ووجود بنية تحتية عالمية المستوى تلبي أعلى المواصفات البيئية.

كذلك تضم مربعة سوق أبوظبي العالمي مكاتب صغيرة الحجم تم إطلاقها في العام 2018 ولقيت رواجاً في أوساط الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة التي يعمل فيها أعداد قليلة من الموظفين. تتراوح مساحة هذه الفئة من المكاتب ما بين 55 و120 متراً مربعاً وتتميز بأنها مستقلة بذاتها ومجهزة بالكامل ومفروشة.. واستجابة للطلب العالي على هذه المكاتب الصغيرة، ستقوم الوحدة بطرح المرحلة الثانية من هذه المكاتب الصغيرة خلال الربع الثاني من العام الجاري 2020 وقد شرعت بالفعل بإبرام عقود إيجار مبدئية مع عدد من الشركات الراغبة.

التعليقات