أسعار النفط تتراجع مع الهدوء الحذر بين أمريكا وإيران

تراجعت العقود الآجلة للنفط أكثر من أربعة بالمئة يوم الأربعاء بعد تقلبات حادة، حيث صعدت مقتربة من ذروة أربعة أشهر في المعاملات المبكرة بفعل هجوم صاروخي إيراني على القوات الأمريكية في العراق ثم تراجعت مع مسارعة البلدين لتهدئة التوترات.

ونزلت الأسعار بعد أن أصبح واضحا أن الهجوم الصاروخي لم يضر بأي منشآت نفطية أو يلحق الأذى بأي أمريكيين، وتحت ضغط إضافي من زيادة مفاجئة في مخزونات الولايات المتحدة من الخام.

جاء ذلك بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في كلمة من البيت الأبيض ”حقيقة أننا نملك هذا الجيش العظيم والمعدات، لا تعني أن علينا استخدامهم،“ مشيرا إلى أن إيران تتراجع على ما يبدو.

وتراجعت العقود الآجلة لبرنت 2.83 دولار بما يعادل 4.2 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 65.44 دولار للبرميل، في أدنى مستوى إغلاق لها منذ 16 ديسمبر، وفي المعاملات المبكرة، سجل العقد ذروته منذ منتصف سبتمبر عند 71.75 دولار.

وارتفع خام القياس العالمي منذ سجل 56.15 دولار للبرميل في أكتوبر، وكانت ذروته في جلسة يوم الأربعاء تزيد 28 بالمئة فوق ذلك المستوى.

ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 3.09 دولار أو 4.9 بالمئة ليغلق عند 59.61 دولار للبرميل، في أدنى إقفال له منذ 12 ديسمبر، وكان أعلى سعر للجلسة 65.65 دولار وهو الأعلى منذ أواخر أبريل.

التعليقات