طقس السعودية اليوم الخميس.. أمطار رعدية وسماء غائمة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية وحماية البيئة السعودية، أن يكون طقس اليوم الخميس، في عدد من أنحاء المملكة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، نجران، عسير، الباحة، تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة الجنوبية كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض والشرقية.

وتكون السماء غائمة جزئيًا الى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيره للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية.

بينما يتوقع تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية، كما تبدأ درجات الحرارة الانخفاض على الأجزاء الشمالية الغربية من المملكة.

وعن حالة البحر الأحمر متوسط الموج إلى مائج، وارتفاع الموج من متر إلى مترين تصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والاوسط، والرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-45 كم/ساعة.

أما عن حالة الخليج العربي فمتوسط الموج إلى مائج، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الشمالي وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 20-45 كم/ساعة.

التعليقات