أكاديمية "يو سي ماس" تكرم الطلاب المصريين الفائزين في مسابقاتها العالمية

تقيم أكاديمية يو سي ماس مصر، المُنفذة لبرنامج تطوير العقل لدى الطلاب في سن الطفولة، احتفالية كبرى بالقاهرة، لتكريم الطلاب المصريين الفائزين بمسابقة الحساب الذهني التي أقيمت في كمبوديا، ومسابقة "كن كن KENKEN" التي أقيمت في دبي.

ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية عدد من المسؤولين من محافظة القاهرة ومديري المناطق التعليمية.

وستكرم المؤسسة 59 طالبا من محافظة القاهرة خلال الاحتفالية الذين فازوا في المسابقتين واللتان شارك فيهما أكثر من 5000 متسابق من 76 دولة مختلفة. 

برنامج يو سي ماس يتم تطبيقه على الأطفال من سن 4 سنوات إلى 12 سنة بهدف تنمية التعلم وتعزيز القدرات العقلية للطفل في الرياضيات والحساب الذهني باستخدام طرق علمية حديثة.

ويضم البرنامج تدريب الأطفال على ضغوط الامتحانات والثقة بالنفس وقوة التركيز وسرعة الاستيعاب، كما يساعد البرنامج على تدريب الأطفال على سرعة الإدراك من خلال استخدام أداة "العداد" التي كانت تستخدم قديما في الأعمال الحسابية، وعند انتهاء الطفل من التدريب، يصبح قادرا على الإبداع والابتكار بشكل يميزه عن بقية الأطفال في فئته العمرية.

مسابقة "يو سي ماس" عبارة عن مسابقة لحل 200 عملية حسابية بطريقة الحساب الذهني خلال 8 دقائق،  ومسابقة "KENKEN" هي مسابقة في تحدى ألغاز الرياضيات يابانية الأصل يتم حلها خلال 30 دقيقة ومقرها الدولي في نيويورك ومعتمدة من قبل المجلس الوطني لمعلمي الرياضيات بالولايات المتحدة الأمريكية، ومعترف بها دوليا كأقوى أداة لبناء مهارات التفكير للأطفال.

التعليقات