قطر تؤكد أن الأزمة الخليجية لن تؤثر سلبا على استعدادات كأس العالم

قالت قطر اليوم الخميس ,إن خلافا مع دول خليجية تسبب في عقوبات اقتصادية على الدوحة ,ليس له أي تأثير على استعدادات الدوحة ,لاستضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم ,مضيفة أنها أوجدت مصادر بديلة لمواد البناء لمشاريع البنية التحتية لكأس العالم.

وقال الاتحاد الدولي "الفيفا" في الخامس من يونيو الجاري , إنه على اتصال مستمر باللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر ,بعد أن قطعت السعودية والبحرين والإمارات ,إضافة إلى مصر علاقاتها مع الدوحة ,واتهمتها بدعم "الإرهاب" ,وهو ما تنفيه قطر في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن كأس العالم 2022 هي درة التاج في استراتيجية طويلة الأمد تبنتها قطر ؛للظهور على الساحة العالمية من خلال الرياضة. وقد يؤثر الخلاف الدبلوماسي على استعداداتها للبطولة.

وحتى انطلاقها ,تستضيف قطر الكثير من البطولات والفعاليات في مختلف الرياضات الهدف منها تطوير البنية التحتية, واكتساب المزيد من الخبرة في التنظيم والإدارة الرياضية.

وأكد "غانم الكواري" المدير التنفيذي للمنشآت الرياضية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم كأس العالم أنه لا يوجد أي تأثير إطلاقا على تقدم أعمال الانشاءات الخاصة بالمونديال ,وأن العمل يسير بشكل طبيعي.

وكانت معظم مواد البناء التي تحتاجها أعمال الإنشاءات لملاعب كأس العالم تأتي برا عبر السعودية ,لكن "الكواري" قال إنه تم بالفعل توفير مصادر بديلة من مناطق أخرى حتى لا يتأثر العمل.

التعليقات