بعد مقتل سليماني.. إيران ترفع الراية الحمراء على قبة مسجد للتهديد بالثأر له

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يرصد رفع إيران الراية الحمراء على قبة مسجد في مدينة قم.

وكشف مغردون عبر موقع التغريدات "يوتيوب"، معاني هذا الحدث ودلالاته لمن لا يعرف، حيث أوضحوا أن رفع الرّاية الحمراء يعني أن الثأر قد حان، فلا يهدأ قلب العشيرة ولا يقيمون العزاء حتى الثأر للشهيد. 

‏وقال المغردون: "رفعت راية سليماني الحمراء على قبّة مسجد القائم المؤمل عج في جمكران، تعني سننتقم لأجل مهدينا، لأجل المستضعفين من أهل الأرض، للحق الممهور بالدّماء، الثأر ثمّ العزاء".

وأقامت العاصمة العراقية بغداد مراسم تشييع القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب قائد ميليشيات الحشد الشعبي، أبو المهدي المهندس، اللذين قُتلا في قصف أمريكي قرب مطار بغداد فجر أمس، الجمعة.

وأعلنت الولايات المتحدة، مسؤوليتها عن قتل سليماني الذي كان يهم بالخروج من مطار بغداد، عبر قصف صاروخي استهدف موكبه فجر الجمعة، قائلة إنه كان يخطط لشن هجمات وشيكة على مصالح أمريكية.

وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن قائد فيلق القدس كان يخطط لشن هجوم على دبلوماسيين وجنود أميركيين، مؤكدا أن الهجمات الأخيرة في العراق التي طالت مصالح أميركية كانت بتوجيه من سليماني.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أعلنت أن "الجيش الأمريكي وبتوجيه من الرئيس دونالد ترامب، نفذ الضربة التي قتلت سليماني؛ لكونه كان منخرطا بصورة نشطة بتطوير خطط لمهاجمة دبلوماسيين وجنود أمريكيين في العراق والمنطقة، الجنرال سليماني وفيلق القدس مسؤولان عن مقتل مئات الأمريكيين وقوات التحالف وجرح الآلاف الآخرين.. الجنرال قاسم سليماني وافق على الهجوم الذي استهدف السفارة الأمريكية في العراق هذا الأسبوع.. الضربة كانت تهدف لردع أي خطط هجوم مستقبلية لإيران.. الولايات المتحدة الامريكية ستستمر باتخاذ كل الخطوات الضرورية لحماية مواطنيها ومصالحها أينما كانت حول العالم".

التعليقات