أمريكا تعلق العمل القنصلي في سفارتها بـ"بغداد" إلى اشعار آخر

أعلنت السفارة الأمريكية، في بغداد، اليوم الأربعاء، تعليق كافة العمليات القنصلية حتى إشعار آخر، وذلك حسب ما ذكرته قناة الحرة الإخبارية.

وفي السياق ذاته، قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس في مقابلة مع قناة الحرة، إن الأمور في محيط السفارة الأمريكية في بغداد أصبحت تحت السيطرة، وذلك بعد انسحاب عناصر ميليشيات الحشد الشعبي من أمام السفارة بعد يوم من الهجوم عليها.

وأضافت أورتاجوس، إن من هاجم السفارة إرهابيون وليسوا محتجين، وتابعت: "كان هناك تضليل بأن من تواجدوا في محيط السفارة هم من المحتجين، وواشنطن ستستمر في دعم المتظاهرين السلميين في العراق وغيره من البلدان.

يشار إلى حشود عراقية حاصرت السفارة الأمريكية في بغداد عقب قصف جوي لعناصر حزب الله العراقي أحد فصائل الحشد الشعبي يوم الأحد الماضي ما أسفر عن مقتل 25 وإصابة اكثر من 50 آخرين.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) أن القصف جاء ردا على هجمات متكررة نفذتها كتائب حزب الله العراقي، على قواعد عراقية تضم قوات أمريكية"، بعدما تسبب أحدها في مقتل متعاقد أمريكي يوم الجمعة الماضي.

وأكدت أورتاجوس، إن سياسة الضغط القصوى ضد إيران ستسمر، مشيرة إلى إنها لن تتحدث مسبقا عن ما ستقوم به الإدارة الأمريكية، والافصاح عن أي خطوات مستقبلية ردا على إيران.

التعليقات