المصرف المركزي الإماراتي يوافق على تحديد سعر الفائدة للإقراض ما بين البنوك

وافق مجلس إدارة المصرف المركزي خلال اجتماعه الرابع لسنة 2017 برئاسة معالي خليفة محمد الكندي رئيس مجلس الإدارة على النظام المقترح من دائرة العمليات النقدية وإدارة الاحتياطيات بشأن تحديد سعر الفائدة للإقراض ما بين البنوك في الإمارات "EIBO" بعد إدخال بعض التعديلات عليه ووجه المجلس باتخاذ الخطوات اللازمة للتطبيق.

حضر الاجتماع الذي عقد في مقر المصرف المركزي في أبوظبي معالي خالد جمعة الماجد نائب رئيس مجلس الإدارة ومعالي مبارك راشد المنصوري المحافظ وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الإدارة .. يونس حاجي الخوري وخالد محمد سالم بالعمى وخالد أحمد الطاير وحمد مبارك بوعميم وحضور كل من سعادة محمد علي بن زايد الفلاسي نائب المحافظ وسيف هادف الشامسي مساعد المحافظ ومجموعة من كبار موظفي المصرف المركزي.

كما وافق المجلس على الأنظمة المتعلقة بالمخاطر التشغيلية والمحاسبية ومخاطر السمعة التي اقترحتها إدارة المخاطر والانضباط في إطار تنفيذ مبادرة الحوكمة المؤسسية للمصرف المركزي.

ووجه المجلس بإجراء بعض التعديلات لتتناسب مع الخطة التشغيلية للمصرف المركزي واتخاذ الخطوات اللازمة للتنفيذ.

واستعرض المجلس الطلبات المقدمة من البنوك والمؤسسات المالية الأخرى العاملة في الدولة حيث وافق على الطلبات المستكملة للشروط حسب القانون والأنظمة المعمول بها والخاصة بكل نشاط على حدة.

واطلع المجلس على النظام المالي والمحاسبي الجديد المقترح للمصرف المركزي واعتمده.

واستكمل المجلس مناقشة باقي الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والموضوعات الأخرى المستجدة واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

التعليقات