"خيرية الشارقة" تطلق 4 حملات كبرى في الربع الأول من 2020

أعلنت جمعية الشارقة الخيرية أنها بصدد تنفيذ 4 حملات كبرى داخل الدولة خلال الربع الأول من العام 2020 تتضمن تيسير عمرة والعرس الجماعي إلى جانب الحملة الرمضانية ومعرض "غيث" الخيري بالذيد وذلك بميزانية إجمالية تقديرية تتخطى 50 مليون درهم.

وقال عبدالله مبارك الدخان، الأمين العام للجمعية، إن الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجديد ستشهد إطلاق عدد من المشاريع الكبرى التي تحرص الجمعية على تنفيذها بشكل متواصل كل عام حيث سيتم تسيير حملة "تيسير العمرة" الكبرى تضم ما يزيد عن 600 معتمر من فئة العمال ذوي الدخل المحدود والتي تعد استكمالا للحملات التي تم تنفيذها في وقت سابق لمرضى السرطان وذوي الإعاقة. 

وأشار إلى أنه يتم منذ الآن إجراء الترتيبات الأولية لضمان نجاح الحملة من حيث التنسيق مع الشركات العاملة في مجال رحلات الحج والعمرة للحصول على أفضل البرامج والأسعار والخدمات والتي منها حافلات حديثة ومكيفة لنقل المعتمرين وفنادق للإقامة بالقرب من الحرم في مكة والمدينة.

وأضاف انه سيتم كذلك إطلاق النسخة السابعة من مشروع العرس الجماعي تحت شعار "عرس شارقة الخير 7" بمدينة خورفكان بالتعاون مع المجلس البلدي وبلدية مدينة خورفكان والذي سيشهد تزويج 70 عريسا من مواطني الدولة وأبناء المواطنات وأصحاب المراسيم من ذوي الدخل المحدود. 

ولفت إلى أنه تم فتح باب تقديم الطلبات من قبل الراغبين في المشاركة في هذا العرس للاستفادة من مكرمات المشروع ويتم دراسة الطلبات المقدمة دراسة موضوعية من قبل لجنة متخصصة للوقوف على الأشخاص الأكثر استحقاقا للمشاركة في مشروع العرس.

وأشار الدخان الى أن تتمة الحملات المقرر تنفيذها خلال الربع الأول من العام المقبل هي الحملة الرمضانية والمقرر إطلاقها مطلع شهر أبريل 2020 عبر مؤتمر صحفي للكشف عن محاور وميزانية الحملة.

وبين أن الجمعية تعول على حملة رمضان الكثير في الحصول على مزيد من تبرعات المحسنين حيث تدخل تبرعات الحملة الرمضانية في تنفيذ ما يتخطى 40 بالمائة من نسبة المشاريع الإجمالية للجمعية داخل وخارج الدولة على مدار العام.

ولفت الى أن معرض "غيث" الخيري سيقام في مدينة الذيد خلال الفترة من 28 حتى 30 من يناير المقبل بمساهمة من المحلات والشركات والمؤسسات المحلية العاملة في مجال الملابس والمستلزمات المنزلية ولعب الأطفال المستعملة والمواد الغذائية لجمعها وفرزها للإبقاء على ما يصلح منه للاستخدام ومن ثم تسليمها لصالح الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود بما يعزز الترابط بين شرائح المجتمع ويحث المجتمع على المشاركة بإيجابية في مبادرات الجمعية والأعمال الخيرية والإنسانية.

وأكد الدخان أن هذه الحملات هي باكورة مشاريع الجمعية خلال العام القادم بينما توجد العديد من المشاريع والحملات الخيرية والمبادرات الإنسانية المقرر تنفيذها خلال أشهر السنة داخل الدولة وخارجها. 

ودعا أصحاب الأيادي البيضاء وأهل الخير إلى استمرار دعمهم للجمعية ومواصلة تبرعاتهم للقيام على توسيع رقعة الأعمال المنفذة ومن ثم تغطية الشريحة الأكبر من المستحقين.

التعليقات