"أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية" تنظم لقاء توعوي للمزارعين

نظمت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بالتنسيق مع مكتب شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي لقاء توعويا لأصحاب المزارع ومربي الثروة الحيوانية وذلك في إطار سعيها لتعزيز منظومة الأمن الغذائي وتحقيق الاستدامة الزراعية في إمارة أبوظبي من خلال تنفيذ برامج فعالة لتنمية القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وتضمن اللقاء، الذي عقد في مجلس الوقن بمدينة العين بحضور المهندس مبارك المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية، عرضا لأهم الخدمات التي تقدمها الهيئة لأصحاب المزارع ومربي الثروة الحيوانية من برامج وخطط زراعية كما تطرق لاقتصاديات تربية وإنتاج الثروة الحيوانية حيث ركز على تربية وإنتاج الأغنام والماعز من خلال التعرف على كيفية إدارة القطيع بأسلوب تجاري والطرق المثلى للوقاية من الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية.

وقال المهندس مبارك المنصوري، إن تنظيم هذا اللقاء بين الهيئة والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية، يأتي في وقت يتعاظم فيه الاهتمام بهاتين الشريحتين لدورهما البارز في توفير المنتجات النباتية والحيوانية للمجتمع للمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي.

وأكد ضرورة الارتقاء بالإنتاج الزراعي من خلال التركيز على وضع برامج ومبادرات لترشيد استهلاك مياه الري على مستوى الإمارة وتبني الممارسات الزراعية الجيدة والتقنيات الحديثة في الزراعة لكل مالكي المزارع ومربي الثروة الحيوانية وضمان جودة وسلامة المنتجات النباتية والحيوانية والمحافظة على الموارد الطبيعية المتاحة بالإمارة لضمان استدامتها للأجيال القادمة.

وتناول اللقاء أيضا ترشيد استخدام المياه في الزراعة من خلال تحسين كفاءة الري والاستثمار في التقنيات الزراعية المناسبة بالإضافة إلى توعية الحضور بطرق ووسائل حفظ الأعلاف ومنعها من التلف وتقديم جملة من الإرشادات المهمة حول التغذية السليمة للحيوان وأثرها في تحسين صحته ورفع إنتاجيته.

وتم في ختام اللقاء فتح باب المناقشة مع أصحاب المزارع ومربي الثروة الحيوانية حول البرامج والخدمات التي تقدمها الهيئة لهم وسبل التعاون المستقبلي وكيفية تطوير تلك الخدمات بما يتماشى مع احتياجاتهم.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة الفعاليات التي تنظمها هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية لتطوير وتحسين الأداء في المجال الزراعي على مستوى الإمارة وفي إطار حرصها على تنمية القطاع الزراعي في الإمارة وتطويره باعتباره ركيزة رئيسية في دعم الاقتصاد الوطني المستدام.

التعليقات