أمناء "التنمية الأسرية" يعقد اجتماعه الدوري للعام 2019

استعرض مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية خلال اجتماعه الدوري للعام 2019 برئاسة، علي سالم عبيد الكعبي، رئيس المجلس، تقريري الأداء الاستراتيجي والمالي والأداء المؤسسي للعام 2019 وأهم إنجازات إدارة التدقيق.

وحضر الاجتماع، الذي عقد في مقر المؤسسة بالمشرف، جبر محمد غانم السويدي، مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي نائب رئيس مجلس الأمناء وأعضاء المجلس، اللواء محمد خلفان الرميثي، و الدكتورة مها تيسير بركات، المستشار الأول لمكتب أبوظبي التنفيذي، و المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، ومريم محمد الرميثي، مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية.

و قال الكعبي، في بداية الاجتماع، إنه يكتسب أهمية خاصة كونه يأتي مع نهاية عام والاستعداد لعام جديد آملاً أن يكون عام خير وسلام على وطننا الغالي في ظل القيادة الحكيمة لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" وسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وأضاف أن مؤسسة التنمية الأسرية ووفقاً لتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، تحرص على مواكبة التوجهات الحكومية ووضع الاستراتيجيات والمبادرات والبرامج التي تعزز من رؤية الحكومة وتترجمها إلى عمل فعلي من خلال مفاهيم الابتكار والتجديد وتقديم كل ما يفيد الأسرة وفق التطورات التي يشهدها العصر الحديث، والمكانة والسمعة الدولية المتميزة التي تحظى بها دولة الإمارات كوطن للتعايش والسلم والأخوة الإنسانية والتطور والنمو المتسارع والهادف في المجالات كافة.

وأشار إلى أن المؤسسة هي أحد الأذرع الحكومية المهمة التي تعمل وبالتعاون مع دائرة تنمية المجتمع على تعزيز جهود الدولة في مجال رعاية الأسرة وتقديم أوجه الدعم كافة لها، وتشجيع أفرادها على أن يكونوا فاعلين ومبتكرين ومؤثرين بشكل إيجابي والتأكيد على أهمية أدوارهم في المجتمع، وتكريس مفاهيم التلاحم والتماسك المجتمعي في ظل أسر متماسكة تشكل نواة لمجتمع متسامح وحاضن لشتى فئاته، إضافة إلى تبني المبادرات والمشاريع الاجتماعية وأحدث الوسائل المبتكرة التي تمكنها من الوصول إلى قطاع واسع من أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.

ولفت إلى استعداد الدولة للعام الخمسين والاحتفال بيوبيلها الذهبي للاتحاد والذي استعدت له جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات حيث سيكون عام 2020 ورشة عمل مهمة، وتحد كبير للأفراد كافة من مواطنين ومقيمين، وهيئات رسمية من أجل وضع الخطط الاستراتيجية والمشاريع التي تعكس المكانة المهمة التي تتمتع بها دولة الإمارات على المستويات كافة ".

و استعرضت مريم محمد الرميثي، خلال الاجتماع، الأداء المؤسسي للعام 2019، ومخرجات اجتماعها مع الموظفين الذي جاء تحت عنوان " استشراف مستقبل الأسرة والمجتمع في إمارة أبوظبي للعام 2030". 

كما استعرض مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي تقرير الأداء الاستراتيجي لعام 2019، وإنجازات إدارة الإبداع والابتكار والاستدامة، إضافة إلى استعراض تقرير الأداء المالي للعام 2019، فيما استعرض مدير إدارة التدقيق الداخلي أهم إنجازات إدارة التدقيق.

وتقدم علي سالم الكعبي، في ختام الاجتماع، بخالص الشكر وعظيم التقدير ل مريم الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية ولأعضاء مجلس أمناء المؤسسة والعاملين فيها، على الجهود المبذولة لدعم أفراد الأسرة والمجتمع خلال عام 2019، متمنياً لهم المزيد من التقدم والتلاحم والتعاون والمشاركة والإبداع لوطننا الإمارات الذي يستحق من الجميع بذل الكثير من الجهود لرد بعض من أفضاله علينا.

التعليقات