إختيار الاماراتي عبد الرحمن الأنصاري سفيرا للسلام العالمي

إختارت اللجنة العالمية للسلام الدكتور عبد الرحمن الأنصاري سفيرا للسلام العالمي.

 و قال سعادة دجويوتو سونتاني ، رئيس لجنة السلام العالمية انه تم اختيار الانصاري , وهو إماراتي الجنسية ,  لهذا المنصب بصفته رئيس تنفيذي متميز في دولة الامارات العربية , كما انه من رواد الفكر الابتكاري الذي تعزز خلال فترة عمله التي استمرت عقدين من الزمن في العديد من القطاعات المتنوعة .

وعمل الدكتور الانصاري في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية والنفط والغاز والرعاية الصحية والتعليم والموارد الطبيعية، و التنمية المجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة شركة بي أي دي كابيتال للاستشارات الادارية.                                           

وقبل شغله لهذا المنصب ، عمل بمناصب عليا في العديد من المؤسسات المالية بما في ذلك بنك دبي الإسلامي و"فيرفاكس" الشرق الأوسط ، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك المشرق. كما شغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة المكتب الخاص لأحد أفراد الأسرة المالكة في دبي.

وبالإضافة إلى خبرته الواسعة، قام الدكتور عبد الرحمن بإنشاء وتطوير علاقات عمل قوية مع كبار رجال الأعمال وصناع القرار في معظم دول الأسواق الناشئة ودول مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص. 

وأعرب الدكتور عبد الرحمن الأنصاري عن سعادته بهذا الاختيار قائلاً: "يشرفني بأن اكون سفيرا للسلام العالمي. و آمل بأن تساعدني خبرتي في التنمية الاقتصادية و المجتمعية في دولة الإمارات لتنفيذ أهداف لجنة السلام العالمي لنشر قيم السلام والتسامح والتعايش بين الشعوب  ".

التعليقات