"الشارقة للاتصال الحكومي" تدعو الجمهور للمشاركة في الترشيح والتحكيم

دعا المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الجمهور من مختلف الجنسيات للمشاركة في عملية الترشيح والتحكيم من خلال فئة "صوت المجتمع" الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تم استحداثها بهدف تعزيز شراكة المجتمع المحلي في الارتقاء بمعايير الاتصال وتكريم المؤسسات التي ساهمت في التأثير الإيجابي على حياة الناس عبر حملات الاتصال الحكومي.

وبموجب شروط ومعايير هذه الفئة تتم دعوة جميع فئات وشرائح المجتمع في الإمارات لترشيح مؤسسةٍ نفذت حملة اتصال حكومي على موقع الجائزة الإلكتروني بشكلٍ مباشر ثم يتبعها التصويت من قبل الجمهور.

وستطرح الجائزة على موقعها سؤالاً حول مبادرة متعلقة بالاتصال الحكومي تركت أثراً إيجابياً في ترسيخ أسلوب المعيشة الصحي أو رفع مستوى الوعي بالخدمات الحكومية الجديدة أو التنويه بالخدمات العامة أو إدارة الاتصال خلال الأزمات وغيرها حيث يجيب الجمهور عبر ترشيح الحملات التي يراها مناسبة وعند انتهاء فترة الترشيح يتم اختيار أفضل عشرة مرشّحين ومن ثمّ إتاحة التصويت للجمهور لكي يقوم بدوره بتحديد المراتب.

وحول أهداف هذه الفئة، قال طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، نسعى إلى إشراك المجتمع في تطوير معايير الاتصال من خلال قياس النتائج وأثرها على حياة الناس كما نهدف إلى تحفيز المؤسسات على المزيد من التفاعل مع الجمهور ومراعاة احتياجاته وآرائه عند تصميم حملات الاتصال.

وأشار علاي إلى أهمية تعزيز فكرة التواصل والحوار والتفاعل كسمةٍ أساسية من سمات المجتمع الإماراتي، حيث يتواصل الأفراد مع المؤسسات ويتبادلون الحوار والآراء والمقترحات للارتقاء بمستوى أداء المؤسسات بشكل عام ووحدات الاتصال الحكومي التابعة لها بشكل خاص.

وأكد علاي أن جائزة الشارقة للاتصال الحكومي تعزز مكانتها بشكل متواصل كمنصة محلية إقليمية عالمية للارتقاء بثقافة وممارسات الاتصال الحكومي وتعمل على تفعيل أدوار كافة الفئات الشريكة في عملية الاتصال بما يخدم التناغم والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

التعليقات