تواصل برامج "البيت متوحد" وسط إقبال طلابي

يواصل المخيم الوطني "البيت متوحد" فعالياته في منطقة الظفرة بنجاح وسط إقبال كبير يصل لنحو ستة آلاف من شباب وفتيات الإمارات من مختلف مدارس الدولة الذين يتفاعلون مع نحو 20 برنامجاً منوعاً من الفعاليات والأنشطة التراثية والفنية والتعليمية الهادفة.

وينظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني المخيم، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني ومعهد التكنولوجيا التطبيقية.

ويوفر المخيم منصة ملهمة للأجيال الناشئة لتعزيز مهاراتهم وصقل تجاربهم وتعريفهم بالموروث الثقافي للدولة، حيث يعد من المبادرات الرائدة التي تسهم في إعداد الطلبة للمستقبل.

ويأتي مخيم " البيت متوحد" ضمن الخطة الإستراتيجية لـ " أبوظبي التقني" وتنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة بأهمية الإبداع في تنظيم البرامج الهادفة التي يتم من خلالها إحياء التقاليد وتعريف هذه الفئة المحورية من الشباب بالتراث الوطني الأصيل بما يعمق ارتباطهم بالثقافة والتقاليد العربية الأصيلة المتأصلة في مجتمع دولة الإمارات. ويوجد مخيم خاص بالطالبات يوفر جميع الخدمات وآخر للطلاب إلى جانب البرامج المميزة وورش العمل التي أعدت لتثري الرصيد المعرفي للفئة العمرية المستهدفة بتراث الأجداد وعاداتهم وتقاليدهم الأصيلة ، وطريقة عيشهم في الماضي. 

ويعزز المخيم فرص إلتقاء الطلبة والتعرف على زملائهم وإخوانهم من باقي الإمارات في أجواء وطنية اجتماعية داخل المخيم يتم من خلالها غرس السلوكيات الإيجابية والثقافة الأخلاقية لدى أبناء الإمارات. 

التعليقات