سلطان القاسمي يشارك في حفل ختام منصة الشارقة للأفلام

شارك صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء اليوم السبت، في حفل ختام فعاليات الدورة الثانية من "منصة الشارقة للأفلام" بساحة الخط بالشارقة.

وانطلقت فعاليات الحفل عقب وصول صاحب السمو حاكم الشارقة، الذي كان في استقباله الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، والشيخة نوار بنت أحمد القاسمي مدير مؤسسة الشارقة للفنون، واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، والدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام، ومنال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، وعدد من المسؤولين وممثلي الجهات الداعمة والراعية للمنصة.

ورحب الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، بالحضور، مضيفة :"المبادرة السنوية التي أطلقتها مؤسسة الشارقة للفنون، والتي استقطبت العديد من المخرجين البارزين، والممارسين في قطاع الصناعات السينمائية، إلى جانب مجموعة من النقّاد والخبراء الذين تناولوا أهم المستجدّات والتحديات الراهنة في عالم السينما؛ كما استقطبت شريحة واسعة من محبي هذا الفن على الصّعيد المحلي والدولي".

وتابعت :"ها نحن اليوم نلتقيكم، وكلّنا أملٌ بأن نكون قد حقّقنا بعضَ مساعينا في دعم الإنتاج السينمائي، وتمكين المواهب والطاقات الإبداعية من تطوير إمكاناتها الاحترافية في هذا المجال، وأن نكون قد وُفّقنا أيضاً في اختيار نوعية العروض والجلسات الحواريّة التي تلبّي تطلّعاتكم الجمالية وتغني احتياجاتكم المعرفية".

 وكرم صاحب السمو حاكم الشارقة، الفائزين بجوائز الدورة الثانية لمنصة الشارقة للأفلام، حيث حصل على جائزة أفضل فيلم روائي فيلم "بعيداً في الليل" من إخراج سيد ميسم علي شاه، وحصل فيلم "أرض مباركة" من إخراج فوم نجوك لان، وفيلم "أطفال البحيرة" من إخراج إيمرسون رييس على جائزتا لجنة التحكيم في فئة الأفلام الروائية.

وفاز فيلم "لوتس" من إخراج محمد رضا فاتندوست بجائزة أفضل فيلم وثائقي، وفاز كل من فيلم "خيال" من إخراج زينة القهوجي، وفيلم "أترانتو" من إخراج إيونيان بيساي وسوتيريس تسيجانوس بجائزة لجنة التحكيم في فئة الأفلام الوثائقية.

أما جائزة أفضل فيلم تجريبي فكانت من نصيب "تلك الغيمة ما فارقتنا قط" من إخراج ياشاويني راغوناندان، وجائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم خيال علمي تجريبي ففاز بها فيلم "السحابة المظلمة" من إخراج ندوميسو منغوني، وحصل على جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم رسوم متحركة تجريبي فيلم "32-ربيت" من إخراج فيكتور أوروزكو راميرز.

التعليقات