عبد الخالق عبد الله: إغلاق ملفات ساخنة خارجية سياسة حكيمة للإمارات في 2020

عبر أستاذ العلوم السياسية، عبد الخالق عبد الله، المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي، عن آراءه في بعض القضايا على الساحة الإماراتية والعالمية في عدة تغريدات على صفحته الشخصية عبر "تويتر".

وقال "عبدالله"، في تغريدة على حسابه الشخصي عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، الجمعة، إن الكونغرس الامريكي استعرض عضلاته هذا الاسبوع وقرر عزل الرئيس ترامب واستطلاعات الرأي في امريكا تشير ان أغلبية الشعب الامريكي ضد عزل الرئيس وان ثقة الجمهور الامريكي في الكونغرس الامريكي في أدنى مستوياته 21% في حين ان الثقة في الرئيس ترامب تصل الى 42%.

وفي تغريدة أخرى أشار إلى أن البرلمان البريطاني يقر خطة خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي الذي سيخسر خامس اكبر اقتصاد في العالم وسينكمش حجمه اقتصاديا ب 3 تريليون يورو وسيقل سكانه ب 68 مليون نسمة، لكن خسارة بريطانيا من هذا الطلاق قد تكون أكبر بما في ذلك احتمال ركود اقتصادي وتفكك سياسي لبريطانيا العظمى.

وعن الوضع في الإمارات كتب "عبدالله": "سياسة تخفيف التوترات وتسكين الصراعات وإغلاق ملفات ساخنة خارجية والتركيز على ملفات تنموية ومعرفية وطنية هي سياسة حكيمة بالنسبة للإمارات وبقية دول الخليج العربي خلال 2020".

التعليقات